ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تطلقها زراعة المنطقة كأول مرحلة على مستوى المملكة
الحملة الوطنية لمكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة (ppr) تبدأ بحائل

رجوع

 

حائل - بشير الرشيدي:

أعلنت منطقة حائل عن إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة (ppr)، الذي تنظمه الشؤون الزراعية بحائل بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وذلك في أول مرحلة لهذه الحملة الوطنية على مستوى مناطق المملكة يتبعه مناطق مجاورة خلال الفترة المقبلة.

وكشف المهندس سلمان الصوينع، مدير عام الشؤون الزراعية بحائل خلال المؤتمر الصحفي أمس إلى أن الحملة الوطنية لمكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة في المنطقة، هو أول مهمة لجهود وزارة الزراعة في المدن ومنها منطقة حائل الزراعية التي استهدفت كأول مرحلة انطلاقة لهذه الحملة الوطنية. مشيراً أنه تم تشكيل فريق عمل يتكون من كادر طبي بيطري من أطباء ومساعدين وفنيين وسائقين بعدد يتجاوز 52 فنياً مع تزويد الحملة في 30 سيارة مجهزة بالمعدات والأداوات والأدوية واللقاحات البيطرية اللازمة حيث ستقوم بجولات ميدانية على مربي الأغنام في أماكن تواجدهم بجميع محافظات ومدن وهجر وأرياف المنطقة لمده شهرين.

مشيراً إلى أن المرض يعتبر من الأمراض المستوطنة بالمملكة الأمر الذي دعا وزارة الزراعة تنتهج سياسة التحصين الدوري للوقاية من هذا المرض باستخدام اللقاح المصنع بمركز إنتاج اللقاحات بالرياض والتابع للوزارة، مع تشديد الوزارة على تزويد المختبرات بأحدث الأجهزة والمواد المشخصة اللازمة للكشف عن هذا المرض في حالة حدوثه.

مثنياً على دعم واهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل -حفظه الله- وبدعم متواصل من معالي وزير الزراعة، وخير شاهد هو حضور سموه ومعاليه للاحتفال الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتم تدشين الحملة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة