ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القتل تعزيرًا في أحد الجناة بمحافظة القريات

رجوع

 

القريات - واس:

أصدرت وزارة الداخليَّة أمس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة بمحافظة القريات، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأرض فَسَادًا أن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أو تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأرض ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ .

أقدم عبير بن حسن بن زيدان -سوري الجنسية- على قتل بدر بن مراد بن سالم الشمري من القبائل النازحة وذلك بعد استدراجه وغدره بالمقتول وضربه بحديدة حتى الموت، وسلب ما معه من مال.

وبفضل من الله تَمكَّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامَّة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل تعزيرًا لبشاعة جريمته وغدره بالمقتول وقتله شر قلتة، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرَّر شرعًا، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تَمَّ تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني عبير بن حسن بن زيدان -سوري الجنسية- أمس الأربعاء الموافق 11-10-1433هـ، بمحافظة القريات بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخليَّة إذ تعلن عن ذلك لتُؤكِّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كلِّ من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوِّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة