ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

عسكري الدرك يعود للشوارع المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – الجزيرة:

رحب كثير من المصريين بما أعلنه وزير الداخلية المصري اللواء أحمد جمال الدين من أنه يتم حاليا الإعداد لعودة ما كان يعرف في الماضي بـ «عسكري الدرك» على هيئة نقاط شرطة صغيرة موزعة في نطاق المربعات السكنية، ويتم تجهيزها بأحدث أجهزة الاتصالات والانتقال، بما يحقق الانتقال السريع إلى مكان الوقائع والبلاغات، وذلك بهدف تحقيق التواجد الأمني الفعال الذي ينقل الإحساس بالأمن للمواطنين.

ورغم أن الكثير من المصريين خاصة أبناء الأجيال الجديدة لا يعرفون «عسكري الدرك» إلا من خلال أفلام الأبيض والأسود مثل أفلام إسماعيل ياسين، إلا أنهم يؤكدون أهمية عودته لتحقيق الأمن ومواجهة ظاهرة الانفلات الأمني والأخلاقي. ولا يزال الكثير من المصريين يتذكرون صيحة عسكري الدرك الشهيرة «هاااااااه.. مين هناك» التي تشق سكون الليل وهو يجوب الشارع أمام المنازل جيئة وذهاباً بزيه الأسود المميز وطربوشه الأنيق..‏ تلك الصيحة التي كان لها مفعول السحر، فقد كانت تبث الرعب في قلوب اللصوص والمجرمين، وتبعث في نفس الوقت الطمأنينة في نفوس المواطنين الذين ينامون مطمئنين لشعورهم بأن هناك من يحميهم ويسهر علي أمنهم.

ولا يقتصر دور عسكري الدرك على الحراسة ليلاً، وإنما يستمر دوره الأمني خلال ساعات النهار، ويضيف إليه أدوارا أخرى أبرزتها أفلام الأبيض والأسود من بينها مساعدة الناس وإرشادهم ونشر النظام في الشوارع والحواري والأزقة.. بالإضافة لتنظيم المرور ومنع الأطفال من التشعبط على الترام أو السيارات، ومساعدة الأطفال وكبار السن على عبور الطريق، ومنع المتسولين من مضايقة المارة والأجانب وحتى الجالسين على المقاهي. فهل يعود عسكري الدرك للشوارع المصرية بالفعل ليحقق لها الأمن والأمان؟.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة