ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

قبل أسبوع واحد من بدء الدراسة، تصدّعت أساسات مبنى مدرسي حكومي حديث الإنشاء في محافظة عنيزة، يجمع بين مدرسة ابتدائية ومعهد فكري. المبنى يقع على ربوة مرتفعة، تم ردم أسفل أساساته المعلّقة بالرمل والحصى، ومع مرور الوقت انكشف الردم وصارت الأساسات على جرف، ووضح تكسُّر أجزاء منها، مما يشكِّل خطورة بالغة على مستخدميه وعابري الطرقات المحيطة بالمدرسة.

الصحافة أبرزت هذه الحادثة، وخاصة جريدة عكاظ، التي توجّهت لمسؤول في الدفاع المدني بالسؤال عن تصدُّع المبنى، فأجاب بأنه ليس للدفاع المدني علاقة بالمباني الحكومية المدرسية، بل بالمباني المدرسية المستأجرة. وهذا ليس تنصُّلاً من المسؤولية (كما احتوت إجابة المسؤول)، ولكن وزارة التربية والتعليم لا تشركه في إجراءات الإشراف على إنشاء المباني المدرسية الخاصة بها، بل تعتمد على مهندسيها ومكاتبها الفنية.

(هذه الحادثة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة). وهذه الجملة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة. نحن دوماً نكرّرها، لكي نلفت أنظار المسؤولين إلى الأخطاء الفادحة في إنشاء المباني المدرسية، والتي قد تودي بحياة عدد كبير من طلبتنا وطالباتنا، لا سمح الله. والغريب أن لا أحد يستمع لتحذيراتنا، وحبل انهيارات أساسات المباني المدرسية، على الجرار:

- من يحمي مقاولي المدارس الحكومية ؟!

 

باتجاه الأبيض
من يحمي المقاول ؟!
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة