ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاءت فترة التوقف القسري لدوري زين السعودي للمحترفين فرصة لا تتكرر لأنديتنا في إعادة حساباتها وتصحيح أخطائها , وتحديداً الأندية التي فشلت في إسعاد جماهيرها خلال الجولات الأولى من الدوري , هذا الفشل بالتأكيد يعكس مدى استعدادها لخوض بطولات الموسم , ولكن ما لاحظناه هو عكس المتوقع والمأمول منها , فالنسبة الأكبر من أنديتنا اكتفت بمباريات ودية داخلية دون الخروج بإستفادة فنية وهي أقرب لحصة تدريبية , فيما انتهز أحد الأندية هذا التوقف واستغله أفضل استغلال وذلك بالسماح للمدرب بالسفر إلى إحدى الدول لفترة تجاوزت الخمسة أيام لحضور مباراة لأحد الأندية التي سيلاقيها هذا النادي مستقبلاً في إحدى البطولات الخارجية , فيما اللاعبين الأجانب تم منحهم إجازة لعدة أيام والسماح لهم بالسفر إلى دولهم , وبالطبع هي إجازة غير مبررة وغير مقبولة في ظل الظروف غير الجيدة التي يعيشها هذا النادي ..!! فيما شاركت بعض الأندية التي برزت في هذا الدوري حتى الآن وقدمت مستويات لافتة , في بطولات ودية خارجية وهو ما يؤكد حرصها في دعم توهجها وتألقها ومواصلة الانطلاقة القوية لها , هذه الصور المختلفة تعطي انطباعاً حقيقياً عن من يسعى للمنافسة على بطولات الموسم المحلية , ومن هو محلك سر ..

أنديتنا .. سكتم .. بكتم ..!!

المتابع للجولات الأولى من دوري زين للمحترفين هذا الموسم يلاحظ وبشكل ملفت أن ظاهرة القزع بدأت تعود لملاعبنا من خلال بعض اللاعبين بعد أن افتقدناها عدة سنوات , والمصيبة أن تعود هذه الظاهرة بأشكال غريبة بالرغم من أن هناك تعليمات رسمية وصارمة ومشددة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتشديد على هذه الظاهرة ومعاقبة كل مخالف وهنا تكثر التساؤلات , أين دور حكام ومراقبي المباريات , رغم أننا شاهدنا بعض الحكام إلتزموا بالتعليمات وطبقوها على أرض الواقع في بعض المباريات ولكنها للأسف كانت بنسب متفاوتة بين الحكام ؟ وما دور إدارات الأندية في توجيه وتوعية لاعبيها ..؟ وهل يعني تفشيها بنسبة كبيرة بين لاعبي الأندية بأن إدارات الأندية فشلت في متابعتها لسلوكيات بعض لاعبيها ومنعهم من مثل هذه الممارسات السيئة والمخالفة للتعليمات الدينية سواءً داخل أسوار النادي من خلال التمارين أو المباريات الرسمية ..!!

وريقات .. وريقات

« مشكلة الكثير من لاعبينا المحترفين في مزاجيتهم وعدم تطبيق واحترام واجباتهم الاحترافية والبعض منهم يعتقد أن احترافه مقتصر داخل ملاعب كرة القدم متجاهلاً تصرفاته خارج هذه الملاعب ..!!

« المركز الإعلامي في ملعب الملك فهد الدولي لم تتم صيانته سوى بعد انطلاقة مباريات دوري زين السعودي للمحترفين ولن يكون جاهزاً إلا في الجولة السادسة من الدوري ؟ وهنا التساؤل لماذا لم تتم الصيانة في فترة توقف المنافسات المحلية ؟

« بعض أنديتنا تهمل بقصد أو بدون قصد معاقبة الكثير من لاعبيها غير المنضبطين ولا تطبق عليهم لائحة العقوبات والأمثلة كثيرة ..!!

« رابطة الدوري الإنجليزي عاقبة مدافع فريق مانشستر يونايتد ( فيرديناند ) بحوالي 75 ألف دولار بسبب تغريدة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي ضد أحد لاعبي فريق تشيلسي , فيما عدد كبير من وسطنا الرياضي يغردون بتجاوزات غير مقبولة ومع ذلك تمر مرور الكرام بلاحسيب ولا غرامة ولا قرار وكأننا نعيش في عالم آخر ..!!

« عندما كان الإداري السابق سامي الجابر ضمن الأجهزة الفنية والإدارية في فريق الهلال كانت تشن عليه حملة منظمة من قبل الكثير الذين يسعون ويتمنون بسقوط الهلال , والأن نفس هؤلاء يتباكون على ابتعاده وأهمية وجوده بعد المستويات الضعيفة الذي قدمها الهلال في الجولات الأولى من دوري زين ..!!

« رغم أن لاعب الهلال ياسر الشهراني والمعار من فريق القادسية لموسم واحد لم يشارك حتى الآن سوى في مباراة واحدة إلا أن بعض مسئولي فريق القادسية خرجوا بتصاريح إعلامية في فترة توقف دوري زين وراحوا يؤكدون بأنه لن يبقى في فريق الهلال وسيعود نهاية الموسم وكأنهم بذلك يهدفون لتشتيت تركيزه مع فريقه الهلال ..!!

« هات البوابات الإلكترونية , رد البوابات الإلكترونية , نغمة نسمعها منذ سنوات , خاصة في كل بداية موسم رياضي ومع ذلك لم يتم تركيبها سوى في ملعب واحد من ملاعبنا وهو ملعب الأمير فيصل بن فهد ..!!

« إن كان صحيحاً ما قرأناه من أن قيمة عقد مدافع فريق الهلال السنغالي ( مانجان ) هو الأغلى من بين اللاعبين الأجانب ؟ فتلك مصيبة على خلفية مردوده السلبي داخل الملعب في الجولات الأولى من الدوري ؟ فهل يعيد هذا السنغالي سيناريو اللاعب الأجنبي السابق ( لازار ) الذي خُدع فيه الهلاليين أم يؤكد نجاح صفقته في الجولات القادمة من الدوري ..!!

« ما قدمه مهاجم الهلال السابق المغربي ( يوسف العربي ) من مستوى متميز مع فريقه غرناطة الأسباني في الجولة الأولى من الدوري الأسباني يؤكد أن استبعاده من فريق الهلال لم يكن قراراً ورأياً فنياً ..!!

« منذ حصول مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي على جائزة أفضل لاعب في بطولة الخليج للمنتخبات والتي أقيمت في سلطنة عمان قبل عدة سنوات ومستواه في انخفاض تدريجي , ويبدو أن هذه الجائزة كانت نقمة عليه بدلاً من تكون له دافعاً لتقديم مستوى أفضل ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
فترة توقف الدوري لتصحيح الأخطاء ولكن ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة