ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/08/2012 Issue 14581 14581 الخميس 12 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هزم برشلونة وتربع على عرش إسبانيا
الملكـي ســوبـر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

دفع برشلونة ثمن تلقيه هدفا متأخرا في مباراة الذهاب 2-3وفقد لقب مسابقة الكأس السوبرالاسبانية لكرة القدم بخسارته ايابا امام غريمه الازلي ريال مدريد 1-2 على ملعب «سانتياغو برنابيو» أمس الاربعاء. واحرز ريال اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2008 لتسجيله هدفين في ملعب خصمه مقابل هدف واحد لحامل اللقب.

وسجل الارجنتيني غونزالو هيغواين (11) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19) هدفي الريال، والارجنتيني ليونيل ميسي (44) هدفا برشلونة.

وافتتح الارجنتيني هيغواين فرص المباراة عندما سدد من مسافة قريبةكرة صدها الحارس فيكتور فالديس (6)، لكن في المحاولة الثانية ادرك الشباك بعد كرة طويلة من البرتغالي بيبي افلتت من قلب الدفاع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو (11)، ومن خطأ دفاعي آخر، هذه المرة لجيرار بيكيه، لعب رونالدو كرة فنية ليتخطى المدافع الدولي ويسدد منفردا بفالديس كرة ارضية قوية ارتدت من الاخير الى داخل الشباك (19).

وفي الدقيقة 28 من الشوط الاول، حاول المدافع البرازيلي ادريانو ايقاف رونالدو المنطلق بسرعة الصاروخ، لكن عرقله وهو في موقع المدافع الأخير ليحصل على بطاقة حمراء ويطرد من المباراة ، وفي الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول، حصل برشلونة على ضربة حرة من مسافة بعيدة ترجمها ميسي، صاحب اربعة اهداف في الدوري في مباراتين، بروعة الى يمين الحارس الدولي ايكر كاسياس (44).

في الشوط الثاني كان برشلونة بحاجة لهدف ثان ليقلب المعادلة، فضغط على رغم نقصه العددي واستمرت المباراة جدالاً بين الفريقين وأضاع الملكي مدريد فرصاً عديدة بسبب رعونة مهاجمه هيجواين حتى أعلن الحكم بعدها صافرة النهاية وتتويج الريال باللقب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة