ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/08/2012 Issue 14582 14582 الجمعة 13 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اتفاقية تبادل السجناء توقع من العراق خلال هذا الشهر
الدكتور القحطاني يؤكد إعدام المعتقل السعودي لدى العراق

رجوع

 

الجزيرة – سعود الشيباني

أكد رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني صحة ما تردد من معلومات حول إعدام المواطن مازن المساوى أمس الأول، مشيراً إلى أن المحامية المتعاونة مع الجمعية أكدت المعلومات التي تناقلت عبر عدة مواقع الكترونية.

وقال الدكتور القحطاني إن الجمعية تكثف اتصالاتها مع الجهات العراقية لمعرفة مصير بقية السجناء السعوديين، حيث إن هناك معلومات حول الإعدام بحق مواطن سعودي أو اثنين خلال الفترة القريبة دون تأكيد رسمي من الجهات الرسمية العراقية.

مؤكداً أن عن تضارب عدد السجناء السعوديين بالعراق حيث ترددت معلومات عن تواجد أكثر من 100 معتقل ومعلومات أخرى إلى 56 معتقلاً فيما تأكد لنا أن هناك 30 معتقلاً بسجن سوسة محكوم عليهم عدة أحكام سجن بمدد متفاوته، وقال إن السلطات الأمريكية والعراقية قد أطلقت عدد من المعتقلين قبل فترة، مشيراً إلى أن السلطات العراقية سلمت قائمة بأسماء المعتقلين السعوديين ويمكن لكم التأكد من ذلك عبر متحدث وزارة الداخلية اللواء منصور التركي.

وحول تبادل السجناء بين السعوديين والعراقيين أكد الدكتور مفلح القحطاني أن السلطات السعودية أنهت مؤخراً الاتفاقية والتوقيع عليها وإرسالها للجانب العراقي فيما ينتظر التوقيع من الجانب العراقي خلال هذا الشهر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة