ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/08/2012 Issue 14582 14582 الجمعة 13 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العدل تدرب القضاة على الصلح القضائي وعقوبات المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

أنهت وزارة العدل برنامجا تدريبيا يعنى بأحكام الصلح القضائي والعقوبات في نظام مكافحة المخدرات استهدف عدداً من القضاة، وناقش البرنامج الأول (أحكام الصلح القضائي) تعريف الصلح القضائي وشروطه وأحوال عقد الصلح في الخصومات وحكم الصلح إذا وقع وأحوال نقضه وأحكام النيابة في الصلح واستعراض بعض الدول فيما يخص الصلح ومكاتب الصلح ودورها في خفض عدد قضايا المرفوعة للمحاكم. وقدم البرنامج لـ 22 من القضاة بمدينة الرياض ولمدة أربعة أيام.

فيما ناقش برنامج (العقوبات في نظام مكافحة المخدرات) أنواع العقوبات في نظام مكافحة المخدرات والجرائم الواردة في نظام مكافحة المخدرات والظروف المشددة والمخفضة للعقوبة وتداخل العقوبات في نظام مكافحة المخدرات والعقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية ومسقطات العقوبة والمصطلحات المتعلقة بالعقوبات في نظام مكافحة المخدرات، حيث قدم البرنامج لمدة أربعة أيام بمدينة الرياض وقدم لـ 18 قاضياً من عدد من محاكم مناطق المملكة المختلفة.

يشار إلى أن تدريب القضاة تأتي ضمن أولويات وزارة العدل التي تقدمها لتحسين مهارات القضاة في إطار الاهتمام بمحور الموارد البشرية ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة