ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/08/2012 Issue 14582 14582 الجمعة 13 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

30 كشافا سعودياً يحققون وسام «من أجل القدس» في الإسكندرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف :

حقق ثلاثون كشافا من وفد جمعية الكشافة العربية السعودية المشارك في المخيم الكشفي العربي الثلاثون على وسام «من أجل القدس» ضمن فعاليات قرية التنمية بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية بعد اجتيازهم لمتطلبات الوسام، وتضم قرية التنمية التي انطلقت فعالياتها يوم أمس الأول عدداً من الورش التدريبية المختلفة لتوعية الشباب بأدوار مؤسسات المجتمع المدني والتعرف على أهم القضايا والتحديات التي تواجه الشباب العرب وتعرقل مسيرة التنمية والتقدم.

ويشارك في القرية مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالنشء والشباب في مصر من أهمها منظمة الصحة العالمية، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ومؤسسة العلوم والتكنولوجيا، وجمعية هواة اللاسلكي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة ، ومركز الطفل للحضارة والإبداع.

وتقوم كل مؤسسة في القرية بشرح دورها الفعال داخل المجتمع، وتأثيرها الإيجابي على الشباب من خلال بث رسائل تحفيزية لهم تدعوهم للعمل فيها أو مايشابهها في بلدانهم، وبذل الجهد والتفكير الخلاق الذي يساعد على النهوض بالشباب ومن ثم أوطانهم.

ويحصل الكشاف على مجموع من النقاط بعد مشاركته في تلك الورش تؤهله للتنافس على أوسمة البسالة الكشفي ووسام المعرفة الكشفي التي سيتم إعلان نتائجها يوم السبت القادم في الحفل الختامي للمخيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة