ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/08/2012 Issue 14582 14582 الجمعة 13 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

فرّط الهلال في تحقيق فوز سهل من أمام الاتفاق.. الهلال يومها قدّم مستوىً مقبولاً إلى حدٍ ما وكان من الظلم أن يخسر نقطتين ثمينتين ولاسيما وأن الاتفاق كان متواضعاً ولأن هدفه (1/1) جاء من خلال آخر دقيقة في المباراة، وتقع النسبة الأكبر من مسؤولية ما حدث للهلال في مبارياته السابقة على عاتق لاعبيه، ولأن قناعاتي دائماً تقول إن نسبة الفوز أو الخسارة في أي فريق (اللاعبون) هم أكثر من يتحملها خصوصاً وأن الهلال (عناصرياً) يعد من أفضل الفرق.

- في آخر (9) مباريات جمعته بالنصر لم يخسر الهلال نتيجة أي مباراة، حيث فاز في (7) مباريات وتعادل الفريقان في مباراتين وهذه حالة نادرة في تاريخ مبارياتهما.. في مباراة الغد هل يستمر الهلال في حرمان النصر من تذوق طعم الفوز عليه ومن خلال مباراة عاشرة.. أم يكون للنصر رأي آخر في ظل النشوة التي يعيشها على عكس الهلال؟..

- هناك ميزة ربما استفاد منها الهلال من خلال مباراة الغد وهي أن النصر أصبح (يخاف) من مواجهته لاعتبارات نفسية وفي ظل السيطرة شبه المطلقة للهلال على نتائج مباريات الفريقين في المواسم الأربعة الماضية.. في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد التقى الهلال والنصر في (18) مباراة فاز الهلال في (11) مباراة، مقابل فوز نصراوي واحد..

- أعتقد أن الوقت ما زال مبكراً على الاستفسار عن كم ترتيب هذا الفريق أو ذاك في سلم ترتيب فرق الدوري.. بعد الجولة السابعة أو الثامنة سيكون مقبولاً تداول مثل هذا الاستفسار.. لو سألوني عن أفضل الفرق من خلال الجولات الأربع السابقة لقلت: إنهما الفتح وهجر...

- في مجتمعنا الكروي نعاني من مشكلة إطلاق الأحكام المستعجلة على مستويات اللاعبين والمدربين الأجانب القادمين للدوري السعودي.. هناك لاعبون أجانب وحتى مدربون حكمنا عليهم بالفشل وطالبنا برحيلهم من خلال أول مباراة أو مباراتين ولكنهم في النهاية ومع توالي المباريات أبدعوا.. وأضافوا لفرقهم وحققوا معها أيضاً أكثر من إنجاز في مواسم سابقة..

كلام في الصميم

- كسر الشباب الرقم الذي كان مسجلاً باسم النصر المتمثل في عدم خسارته عبر (32) مباراة متتالية ومن خلال دوري 1398هـ.. ودوري 1399هـ وجراء وصول الفريق الشبابي إلى الرقم (34) من عدد المباريات المتتالية التي لعبها دون أن يخسر من بينها نتيجة أي مباراة (منذ دوري الموسم الماضي.. وحتى مباراته الأخيرة التي كانت أمام الوحدة)..

- (ويبقى الفارق) هو أن الشباب ومن خلال (رقمه القياسي) قد حصل على بطولة (بطولة دوري الموسم الماضي).. على عكس النصر الذي فشل في تحقيق أي من بطولتي دوري 1398هـ أو دوري 1399هـ إبان وصوله إلى الرقم (32) من عدد المباريات التي لم يخسر من بينها نتيجة أي مباراة، حيث كان الأهلي بطلاً لدوري 1398هـ، أما بطل دوري 1399هـ فقد كان هو فريق الهلال. وكل ذلك ولا شك يقف في صف الشباب ويزين رقمه القياسي..

- في الموسم الماضي أغلب انتصارات الأهلي كانت من صناعة البرازيلي كماتشو والعماني عماد الحوسني وكان يتوقف ذلك على ما يقدمه هذان اللاعبان.. الأول طار للشباب، والثاني كان سلبياً في أدائه وفقيراً في فائدته من خلال المباريات السابقة، ولهذا كان من الطبيعي أن تكون العطاءات.. والنتائج الأهلاوية مخيبة وأقل من المتوقع والمأمول..

- أخطاء تحكيمية كوارثية حدثت خلال بعض مباريات الجولة السابقة، والنصر كان أكبر المستفيدين فحصل على ثلاث نقاط مهمة من أمام التعاون.. الهلال لم يكن من بين الفرق التي حدثت هذه الأخطاء لمصلحته ولهذا مرت مرور الكرام على إعلامنا المرئي تحديداً..

- نجران خسر بالستة من الهلال على ملعب الأخدود، وعندما جاء للخرج دكَ شباك الشعلة المنتشي بالخمسة.. هذا هو عالم الكرة المليء بالغرائب وما لم يكن في الحسبان.. ومبروك لأبناء نجران..

- الأخ والصديق الأستاذ محمد الفايز كان جديراً بثقة الإدارة الوحداوية ومن خلال الاستعانة به ليتولى منصب مدير الكرة في فريقها الكروي.. الفايز كان نجماً كروياً دولياً في الوحدة خلال التسعينيات الهجرية.. بالتوفيق له.

- عندما حقق الشباب أول بطولة رسمية في تاريخه (كأس الاتحاد 1408هـ) كان لدى النصر أيامها (13) بطولة رسمية.. أما الآن فقد أصبح للشباب (23) بطولة ويتفوق على النصر بفارق بطولتين..

- المعلق جعفر الصليح قال: إن محمد الشلهوب جاء للهلال من ضمك.. يا أخ جعفر (الشلهوب) منذ أن كان عمره (10) سنوات وهو ينتمي للهلال من خلال مدرسته الكروية.. فهل يعقل أنه كان لاعباً ضمكاوياً وقت أن كان في سن التاسعة؟!..

- ليست كل رسالة تصلك على بريدك الإلكتروني أو جوالك أو تستقبلها من فم محدثك تكون رسالة صحيحة.. عليك أن تتأكد من محتواها ومصداقيتها قبل أن تمررها لآخرين.. وكلمة (كما وصلني) التي تزين تلك الرسائل لا تسقط عنك مسؤولية مساهمتك في نشر إشاعة.. أو معلومة خاطئة.. أو حديث غير صحيح.. حتى لا تكون جزءاً من الخطأ..

من أجل التأريخ

- عندما حضر منتخب تشيكوسلوفاكيا إلى الرياض للمشاركة في مونديال كأس العالم للشباب الذي أقيم في المملكة عام 1409هـ، التقى بفريق درجة الشباب بالهلال ودياً وتحديداً في يوم السادس من شهر رجب، ويومها خسر شباب الهلال النتيجة (صفر/2) وكان الأسطورة سامي الجابر هو أحد اللاعبين الذين شاركوا في هذه المباراة..

- إجابة سؤالي السابق: المدرب الأيرلندي الذي درّب النصر في موسم 1407هـ اسمه (بيلي بينجهام).. وهذا المدرب درّب منتخب بلاده في مونديال كأس العالم 82م الذي أقيم في إسبانيا..

- أما سؤالي اليوم فهو: أول لقاء جمع الرائد والتعاون في دوري الأولى كان في موسم 1401هـ.. وأول لقاء جمعهما في الدوري الممتاز كان خلال موسم 1416هـ.. السؤال: كم كانت نتيجتا هذين اللقاءين؟..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الهلال (يخوّف) النصر
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة