ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/09/2012 Issue 14583 14583 السبت 14 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس: لا حل سياسي دون القدس عاصمة لدولة فلسطين
حماس تطالب بتفعيل العمل العسكري ضد الاحتلال

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

دعت حركة المقاومة الاسلامية «حماس» خلال مهرجان نظمته بمدينة غزة نصرة للقدس في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى، دعت الأمة الإسلامية إلى وضع الخطط لحصار الاحتلال الإسرائيلي وطرده وإنهاء التطبيع معه إلى الأبد، كما طالب حماس الأمة الإسلامية بأن تعد جيش القدس.

وقال الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس: إن إسرائيل وجدت لتزول لا لتبقى وهذا وعد الله، نقول للاحتلال: نحن نخطط ليوم الانتصار وليوم رحيلكم، داعيا الشعب الفلسطيني إلى الرباط والثبات في مدينة القدس المحتلة.

من جهته شدد الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفصائل الفلسطينية على ضرورة تفعيل العمل العسكري في عمق الاحتلال نصرةً للمسجد الأقصى وطالب أبو حلبية خلال المهرجان الفصائل الفلسطينية بتوجيه أجنحتها العسكرية لتفعيل العمل المقاوم والعمليات في العمق الإسرائيلي وفي قلب مدينة القدس.

بدوره, أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته أمام القمة الـ16 لدول حركة عدم الانحياز، المنعقدة بالعاصمة الإيرانية طهران للعالم أجمع أنه لا حل دون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، مطالبا دول عدم الانحياز بالعمل الجاد والفعلي للحفاظ على القدس الشرقية كعاصمة للدولة، لأنه دونها لن يكون هناك سلام ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة