ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/09/2012 Issue 14583 14583 السبت 14 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الحوار الوطني يضع رئيس «نزاهة» في لقاء مباشر مع المواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تستضيف قناة (حوارات المملكة) على شبكة الإنترنت معالي رئيس الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد (نزاهة)، الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، وهي القناة التي أطلقها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على موقعه الإلكتروني بالتعاون مع شركة google العالميَّة.

وتُعدُّ القناة إحدى الوسائل التقنيَّة التي يقدِّمها المركز للحوار والتواصل مع المسؤولين من خلال طرح الأسئلة التي تهم الرأي العام، وإجراء تصويت لمدة أسبوعين لمعرفة الأسئلة الأكثر اهتمامًا من المجتمع.

وقد حققت القناة نجاحًا جيّدًا في لقائها الأول الذي استضافت فيه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، وزير التَّربية والتَّعليم، حيث شارك في التصويت على الأسئلة من المشاركين عبر القناة أكثر من 31000 مصوت، كما حظيت القناة بنحو 133000 مشاهدة.

وأوضح معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن اختيار معالي رئيس الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد، ليكون الضيف المقبل على قناة حوارات المملكة، جاء ملبيًا لرغبات العديد من أفراد المجتمع، حيث إن الهيئة منذ إطلاقها وهي تحظى باهتمام ومتابعة من وسائل الإعلام ومؤسسات الرأي والأفراد في المجتمع، كإحدى المشروعات المهمة التي قدَّمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، -حفظه الله- لرفع درجة الشفافية والنزاهة في القطاعات المختلفة. وأكَّد المركز أن موعد فتح باب الأسئلة والمقترحات سيدشن بدءًا من اليوم السبت، ولمدة أسبوعين، وذلك لفتح باب التصويت للأسئلة الأكثر أهميَّة سواء كانت المشاركة مكتوبة أو على شكل مقطع فيديو. وعبّر ابن معمر عن شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد، الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، الذي سيكون ضيف اللقاء المقبل على موافقته على دعوة المركز.

يشار إلى أن فكرة «حوارات المملكة» قد تَمَّ تطويرها بواسطة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بالتعاون مع شركة google العالميَّة، وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركين طرح أسئلتهم من خلال YouTube، حيث سيتمكّن المستخدمون من التصويت على الأسئلة الأكثر أهميَّة بالنسبة لهم. ولمزيد من المعلومات: يمكن الاطِّلاع على المشروع من خلال الرابط الإلكتروني: http://www.kacnd.org-google

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة