ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/09/2012 Issue 14583 14583 السبت 14 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

«نزاهة» عقب اطلاعها على كاركاتير الزميل هاجد:
مكافحة الفساد: 100 بلاغ يومياً.. والحضور الشخصي للأمور السرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أعلن مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) ترحيبها ببلاغات المواطنين مهما كان حجمها، ومنحها عناية كاملة، بدءاً من تسلمها من خلال القنوات التي وفرتها الهيئة، وحتى انتهاء الإجراءات بشأنها، متواصلة بصفة مستمرة مع صاحب البلاغ.

وبين المصدر أن متوسط البلاغات التي تتلقاها الهيئة على مدار اليوم حوالي مائة بلاغ يومياً، من خلال قنوات الاتصال لديها وهي الموقع الإلكتروني (نزاهة) www.nazaha.gov.sa، والفاكس المخصص للبلاغات رقم (012645555)، والبريد الرسمي، على عنوانها (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667 العليا - حي الغدير - الرياض 13311 - 2525 المملكة العربية السعودية)، والبرقية الهاتفية، كما تستقبل الهيئة البلاغات عن طريق الحضور الشخصي في مقرها بحي الغدير، وهذه الوسيلة مقتصرة على البلاغات السرية وذات الصفة الخاصة كالبلاغات عن الرشوة.

كما وفرت الهيئة قناة أخرى للرد على استفسارات المبلغين حول طريقة تقديم البلاغ وشروطه، عن طريق الرقم الموحد (19991)، الذي يمكن عن طريقه تلقي المعلومات حول كيفية تقديم البلاغات، أو الاستفسارات المتعلقة بذلك.

وأبان المصدر أن من أهم شروط البلاغات، ذكر اسم المبلغ، ورقم السجل المدني، وعنوانه، ورقم هاتف للتواصل معه، ومن حقه أن يطلب من الهيئة حجب معلوماته الشخصية لديها حين التعامل مع البلاغ.

وأشاد رئيس الهيئة بتعاون المواطنين والمقيمين وحرصهم على التواصل مع الهيئة وإبلاغها عما يتوافر لديهم من معلومات عن ممارسات الفساد، والإهمال، وتدني الخدمات.

توضيحات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد جاءت بعد اطلاعها على رسم كاركاتوري في الجزيرة، في العدد 14576 وتاريخ 7-10-1433هـ، بريشة الزميل هاجد، يمثل جهاز فاكس الهيئة، وقد تجمعت من حوله كمية كبيرة من الأوراق، وكأنها تمثل البلاغات التي تستلمها الهيئة، ويصور الرسام الفاكس في حالة إرهاق وضجر من كثرة البلاغات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة