ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/09/2012 Issue 14583 14583 السبت 14 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طالب جماهير فريقه بالصبر ووعدها بالتألق.. حارس الهلال السديري لـ(الجزيرة):
التزامي وحرصي أوصلاني للهلال.. وكلمة السلطان ستقودني للأخضر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - فيصل المرشدي:

قال حارس الهلال الشاب عبد الله السديري ان مشاركته مع الفريق الأول لم تأت بسهولة بل بفضل الله ثم باهتمامه بنفسه جيداً وحفاظه على التمارين، وأضاف في حوار له مع الجزيرة أن مشاركته في ظل وجود حراس أكبر منه عمرا وأكثر خبرة يقف وراءها المدرب الذي أحب أن يطبق الطريقة الأوربية في التبديل بين حراس المرمى.

* نرحب بك كابتن عبد الله.. ونبدأ حديثنا من الأخير عن مشاركتك مع الفريق الأول في الهلال كأساسي في المباراتين الماضيتين؟

- الحمد لله هذه المشاركة وهذا الوجود وإثبات الوجود في الفريق الأول كلها لم تأت من العدم, فقد جاءت كلها بفضل الله ثم باهتمامي بنفسي جيداً وحفاظي على التمارين وهذان الأمران واجبان علي وعلى أي لاعب, والحمد لله التزامي بهما قاداني لحماية شباك الفريق الأول بشكل أساسي وأشكر المدرب على منحه لي هذه الفرصة الثمينة التي لا تقدر بشيء أبداً.

* في ظل وجود حراس كبار عمراً وعطاءً معك في نفس الفريق, كيف استطعت أن تنال الفرصة في المشاركة نظراً لصغر عمرك وحداثة تجربتك مع الفريق الأول؟

- الحمد لله استفدت من وجود أسماء كبيرة لها من الخبرة الكثير كحسن العتيبي وفهد الشمري وخالد شراحيلي, ولهم فضل كبير في توجيهي وتنبيهي لبعض الأخطاء التي أقع فيها وللأخطاء المستقبلية التي يقع فيها أغلب الحراس, والحمد لله تلافيت السلبيات بعد هذا الأمر وبتوفيق الله سبحانه وتعالى, أما عن مشاركتي في ظل وجودهم فيقف وراءها المدرب الذي أحب أن يطبق الطريقة الأوربية في التبديل بين حراس المرمى, وكلنا في الأخير في خدمة فريق الهلال سواء أن أو بقية زملائي.

* من يقف وراء موهبتك، من طورها ومن أبرزها ومن الذي له الفضل؟

- الفضل يعود بعد الله لأناس كثير, يبرز في مقدمتهم مدربي القدير تركي السلطان الذي دعمني خلال تدريبه لي في فريق الناشئين الذي منذ تدريبه لي وصقله لموهبتي كان يقول لي ويحفزني بجملة عظيمة حيث كان يقول لي دائما: « يوماً ما سأراك حارساً للفريق الأول في الهلال» وبالفعل هذا ما تحقق والحمد لله, كما لا أنسى مدير فريق الأولمبي الكابتن فهد المفرج الذي له وقفات كبيرة معي شخصياً, أشكره جزيل الشكر عليها.

* ماذا عن المباراة الديربي, كيف هي استعداداتكم لها كفريق واستعدادك لها شخصياً؟

- صحيح أن المباراة كبيرة ونطمح بكل تأكيد للفوز بها, لكنها لا تفرق عن بقية المباريات, فهي مباراة 3 نقاط وسنسعى لتحقيقها بكل قوة.

* وهل سنراك أساسياً في هذه المباراة؟

- مبدئياً, نعم - بإذن الله -.

* مستوى الهلال منذ بداية الموسم وحتى الآن لم يرض الجماهير, ما السبب وراء ذلك؟

- الجماهير تغلب عليها العاطفة كثيراً في أرائها, ومن وجهة نظرٍ شخصية أرى أن الهلال لا يزال في بداية الدوري ولم يلعب حتى الآن إلا 4 مباريات وعناصره الأجنبية لم تتجانس, إضافة إلى بعض المحليين, وكذلك وجود مدرب جديد لم يتعرف بشكل كامل على قدرات اللاعبين ويحتاج لوقت للتعرف ومن ثم لوقت لوضع التشكيل الأنسب للفريق في المرحلة المقبلة, وأنا بكل ثقة أطالب الجماهير بالثقة في الفريق بشكل كامل, وسنهدف إلى إرضائهم بدءاً من الجولات القادمة ومروراً بمبارتي ربع نهائي بطولة آسيا أمام الفريق الكوري أولسان.

* من الطبيعي أن لا يقف طموحك وحلمك إلى هذا الحد كأي لاعب محترف وواعٍ.. إلى أن يصل طموحك وما الذي يرضي شغفك الكروي؟

- بكل تأكيد لن يقف لهذا الحد, الهلال فريق كبير وكنت أطمح في مقتبل عمري للوصول لما أنا عليه الآن, والحمد لله وصلت بفضل الله أولاً وللأسباب التي ذكرتها سابقاًً, وتفكيري الآن في الوصول للمنتخب الأول وتمثيل الوطن خارجياً في المحافل الكبرى, وهذا الأمر ليس صعباً, إضافة إلى تفكيري جدياً في الاحتراف الخارجي لتنمنية وتطوير مواهبي بالشكل الاحترافي الصحيح, ولن أفرط من الآن في أي عرض يصلني بعد إذن الإدارة الهلالية طبعاً.

* حدثنا عن مشاركتك مع المنتخبين، الأولمبي والشاب؟

- شاركنا في منافسات وبطولات كبرى, مثل كأس العالم وآسيا للشباب, وأمامنا عدة مشاركات, وكل الذي نأمله أنا وزملائي اللاعبين هو دعم الجماهير لنا ووقوفهم معنا لنعيد المنتخبات السعودية لمنصة الإنجازات, فقط ادعمونا.

* وبماذا تطالب الجماهير المتابعة لعبد الله السديري؟

- أطالبهم بدعمي والوقوف معي أيضاً, وبدعمهم سأصل إلى مأياملون ويطمحون إليه, وسأكون - بإذن الله - عند حسن ظن الجميع.

* كلمة أخيرة...

- أشكر صحيفة الجزيرة على إفراد هذه المساحة لي للتواصل مع عشاق الكرة في بلدنا, وأشكرك أخي فيصل على هذا الحوار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة