ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 01/09/2012 Issue 14583 14583 السبت 14 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

دوري أبطال أوروبا: الرابعة مجموعة الأبطال المحليون

رجوع

 

أسفرت قرعة دور المجموعات (الدور الأول) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الخميس في موناكو التي تستضيف الكأس السوبر الأوروبية بين تشلسي الإنكليزي، بطل دوري الأبطال، واتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (يوربا ليغ)، عن وقوع 4 أبطال محليين في المجموعة الرابعة هي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي واياكس امستردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني. وأتت على الفور بعد سحب القرعة التعليقات لتضع هذه المجموعة تحت عنوان «مجموعة الموت أو المجموعة الحديدية»، وكان ينقص ان يحل يوفنتوس محل اياكس وهما من المستوى الثالث حسب تصنيف الاتحاد، لتجمع بذلك أبطال اكبر وارفع 4 بطولات أوروبية. لكن فريق «السيدة العجوز» نفد بجلده ووقع في المجموعة الخامسة التي تضم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب على حساب بايرن ميونيخ في نهائي العام الماضي (بركلات الترجيح) وشاختار دانييتسك الأوكراني ونوردشيلاند الدنماركي وباتت حظوظه اوفر في التأهل إلى الدور الثاني مع الفريق الإنكليزي إذا فرض المنطق نفسه.

ويبقى اياكس المتوج 4 مرات باللقب (مقابل مرتين ليوفنتوس) فريقا يجب على ريال مدريد، حامل الرقم القياسي (9 مرات آخرها عام 2002) وغيره في المجموعة ان يحسبوا له ألف حساب.

وتعتبر المجموعة الثالثة التي تضم ميلان الإيطالي (7 ألقاب) وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي واندرلخت البلجيكي وملقة الإسباني هي الأسهل من الناحية النظرية، فيما تعتبر متكافئة كل من المجموعتين الأول التي تضم بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني وباريس سان جرمان الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي، والثانية المؤلفة من آرسنال الإنكليزي وشالكه الألماني واولمبياكوس اليوناني ومونبلييه الفرنسي. ويعتبر بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب 4 ألقاب، محظوظا إذ أوقعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب فالنسيا الإسباني وليل الفرنسي وباتي بوريسوف البيلاروسي، على غرار برشلونة الإسباني في السابعة مع بنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي وسلتيك الاسكتلندي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي في الثامنة مع سبورتينغ براغا البرتغالي وغلطة سراي التركي وكلوج الروماني. وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 18 و19 أيلول/سبتمبر، والسادسة الأخيرة في 4 و5 كانون الأول/ديسمبر، فيما يقام النهائي على ملعب ويمبلي في 25 ايار/مايو 2013.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة