ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 02/09/2012 Issue 14584 14584 الأحد 15 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

تتتابع الأخبار التي تحمل لنا بعض الأنباء السارة عن قرب تغيير وضع وشكل خدمات محطات الوقود داخل وخارج المدن، فقد تبنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إستراتيجية جديدة بدأت تطبيقها بتغيير متكامل لهويتها، اتبعتها بمظهر محطاتها وديكوراتها وملحقاتها، وشمل ذلك التوقيع مع كبريات شركات الأطعمة والمشروبات للتواجد في تلك المحطات سعيا نحو خلق شكل جميل تجذب الزائر لها بدلا من تنفيره كما هو الوضع الحالي للعديد من المحطات الحالية في العديد من المدن. الخبر الأبرز هو ما تناقلته وسائل الإعلام الأسبوع الماضي عن توقيع شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات عقدا مع شركة بترول الإمارات الوطنية «أينوك» يتم من خلاله تأسيس شركة جديدة للعمل في مجال امتلاك واستئجار وبناء وتشغيل وصيانة محطات الوقود حديثة التصميم على الطرق السريعة وداخل المدن. وبحسب مصادر الشركة سوف توفر تلك المحطات محال للقهوة، أسواق غذائية، وخدمات السيارات بنفس المواصفات العالية الموجودة في محطات أينوك الإماراتية». وكان قد سبق ذلك توقيع شركة أدنوك الإماراتية للتوزيع وشركة العليبي السعودية لتشغيل محطات الوقود، اتفاقية تقديم خدمات استشارية لتشغيل وإدارة محطات الوقود في السعودية، كخطوة أولى لمنح نظام الامتياز التجاري لشركة العليبي.

كل ذلك بكل تأكيد سوف يدخل الشركات المحلية العاملة في قطاع محطات الوقود في منافسة قوية سوف تغير من النمط السلبي لمحطات الوقود في السعودية الى النمط الدولي المنتشر حول العالم. وسوف يحد من سيطرة الاستثمارات الفردية على نشاط قطاع محطات الوقود والمحروقات في السعودية المقدر بنسبة تزيد على 90 في المائة بسبب عزوف الناس عنها والاتجاه لمحطات الوقود ذات الطابع الجديد والحديث.

دخول شركة «أدنوك» الاماراتية في السوق السعودية بخبراتها وإمكانياتها وتجربتها الناجحة في الإمارات بشكل عام إلى السوق المحلية وتطور شركة ساسكو والدريس والتسهيلات سيكون له دور كبير في تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي تقدمها محطات الوقود، وسوف يؤدي إلى خلق مزيد من المنافسة بين الشركات العاملة في هذا المجال داخل البلاد. وسوف يجعل للسفر في البر متعة في زيارة تلك المحطات والاستمتاع بما لديها من خدمات حديثة ونظيفة.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
تطور محطات الوقود قادم
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة