ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/09/2012 Issue 14585 14585 الأثنين 16 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الناتو يعلق عمليات تدريب قوات الأمن الأفغانية
مقتل 15 أفغانياً على يد مليشيات موالية للحكومة

رجوع

 

قندز - كابول - وكالات:

قتل خمسة عشر و إصابة ثمانية آخرين على يد مليشيات موالية للحكومة هاجمت مدنيين بإحدى قرى شمال البلاد وذلك حسبما صرح مسؤول أفغاني أمس الأحد . وقال محمد أنور جيجداليك حاكم قندز: إن أفرادا من ميليشيات الأرباكي هاجموا مدنيين بقرية كانام على مشارف مدينة قندز وفتحوا النار عليهم انتقاما لمقتل زميل لهم على أيدي مسلحي طالبان في القرية في ساعة متأخرة من مساء أول أمس.

ولم يتضح بعد ما إذا كان بين القتلى والمصابين نساء أو أطفال والأرباكي هي ميليشيات مسلحة شكلتها الحكومة المركزية بالتعاون مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) لمحاربة تواجد طالبان في المناطق النائية.

من جهة أخرى ذكر متحدث باسم حلف شمال الأطلسي(الناتو) أمس الأحد أن القوات الدولية في أفغانستان علقت برنامجها التدريبي لقوات الأمن الأفغانية عقب سلسلة هجمات على الجنود الأجانب قام بها جنود أفغان.

وقال جيمس جرايبل المتحدث باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية بقيادة الناتو(إيساف) «لقد قمنا مؤقتا بتعليق عملية تجنيد أفغان جدد حتى يتم التحقق من الجنود الذين على صلات بالمتمردين. نحن قلقون بشأن الهجمات التي تنفذها عناصر من داخل القوات ونحن بصدد التدقيق بشأن القوات الأفغانية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة