ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/09/2012 Issue 14585 14585 الأثنين 16 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

150حزبًا عالميًا يدعمون عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة:

طالب150 حزبًا عالميًا بينها أحزاب حاكمة من بلدانهم من كل دول العالم بدعم إقامة دولة فلسطينية ودعم طلب انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة ونيل العضوية فيها.

أنهى مؤتمر قمة الإشتراكية الدولية الـ24 أعماله في «كيب تاون» بجنوب إفريقيا بحضور ممثلين رسميين فلسطينيين .. وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الذي شارك في المؤتمر: إن المؤتمر كان مناسبة لتأكيد الدعم للقضية الفلسطينية من حيث الإشارة إلى أن الاستيطان الإسرائيلي يمثل شكلا من أشكال التمييز والفصل العنصري.. وأوضح البرغوثي أن المؤتمر الذي ضم 150 حزبا بينها أحزاب حاكمة من كل دول العالم طالب بدعم إقامة دولة فلسطينية ودعم طلب انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة ونيل العضوية فيها.

بدوره اكد نمر حماد، مستشار الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ان السلطة الفلسطينية ستتوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على العضوية، أما موعد تقديم الطلب فإنه يعتمد على حشد أكبر عدد ممكن من الأصوات للتأكد من أن حجم التأييد والمكاسب مضمون للشعب الفلسطيني.. وقال المستشار حماد: «إن الاجتماع الوزاري العربي المقرر عقده على مدار يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيناقش الموقف الجماعي العربي بشأن القضية الفلسطينية والمفاوضات، والأزمة المالية للسلطة، وطلب العضوية للأمم المتحدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة