ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/09/2012 Issue 14585 14585 الأثنين 16 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بورش»911 كاريرا 4» تطرق الأبواب بإمكانيات متقدمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطل بورشه «911 كاريرا 4» على الأسواق بأربع نسخ هي «911 كاريرا 4» و»911 كاريرا 4إس» 911 Carrera 4S، تتوفر كلّ منهما بنسختيْ كوبيه و»كابريوليه» مكشوفة.

وتزخر بورشه «911 كاريرا 4» بالأداء المتميز والفعالية الرائدة للجيل الجديد من «911 كاريرا»، إلى جانب المزايا الديناميكية التي يوفرها الجيل الأحدث من نظام بورشه للدفع الرباعي النشط الذي تُطلق عليه بورشه اسم «نظام بورشه للتحكم بالتماسك» Porsche Traction Management (PTM). ويضمن هذا النظام، الذي ينقل مقداراً أكبر من القوة إلى العجلتين الخلفيتين، ديناميكية قصوى للسيارة في مختلف الطرق والأحوال الجوية، لترتقي بذلك نسخات «911 كاريرا 4» الجديدة إلى معايير غير مسبوقة من التماسك والأداء الديناميكي. وتزخر هذه السيارات بالمزايا عينها للطرازت ذات الدفع الخلفي من 911، إن كان لناحية المحركين وعلبتيْ التروس والتعليق والجسم خفيف الوزن. الاستثناء الوحيد يرتبط بالتعديلات التي طرأت على نظام الدفع الرباعي.

وعلى الرغم من الارتفاع الحاصل في قوة المحرك والتقدّم الذي طرأ على ديناميكية القيادة، تستهلك نسخات السيارة الأربع وقوداً أقل بكثير من الأجيال السابقة، بنسبة تبلغ 16 بالمئة كحدّ أقصى وفقاً لنسخة السيارة. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز «911 كاريرا 4» الجديدة بوزنها الذي تدنى عن السابق بمقدار لافت يصل إلى 65 كلغ.

أما على صعيد التصميم، فقد حافظت 911 ذات الدفع الرباعي على ميزتها الأبرز، ألا وهي المؤخرة الأعرض. فمقارنة بطرازات كاريرا ذات الدفع الخلفي، امتد مبْيَت كلّ من العجلتين الخلفيتين مسافة 22 ملم إلى الخارج، وازداد عرض كلّ من العجلتين الخلفيتين 10 ملم. كما اكتسب الحزام الضوئي التقليدي أحمر اللون، الذي يصل بين المصباحين الخلفيين، تصميماً جديداً وبات مضاء بالكامل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة