ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/09/2012 Issue 14585 14585 الأثنين 16 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قاطرتان من أصل ثماني قاطرات جديدة تدخل الخدمة
«السكك الحديدية»: قاطرتان أمريكيتا الصنع ضمن أسطولنا.. و34 في الطريق

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

كشفت المؤسسة العامة للسكك الحديدية أمس، عن إدخال قاطرتين من أصل ثماني قاطرات جديدة أمريكية الصنع، وذلك في مسعى «لتعزيز أسطول القاطرات».

وقالت المؤسسة أمس إن «القاطرتين الجديدتين أدخلتا إلى الخدمة الأسبوع الماضي بعد انتهاء عمليات التشغيل التجريبي والاختبارات المعتادة لها والاطمئنان إليها فيما وصلت مطلع هذا الأسبوع قاطرتان إلى ميناء الملك عبد العزيز في الدمام ويجري العمل حالياً على إنهاء الإجراءات الجمركية ونقلهما إلى ورش المؤسسة بالدمام والعمل على تهيئتهما لتنضما إلى أسطول قطارات الشحن فيما ستصل بقية القاطرات الأربع إلى المملكة على دفعات في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

وأبانت المؤسسة أن القاطرات الجديدة ستنضم إلى أسطول قطارات الشحن في خطوة تستهدف تعزيز الأسطول لمواجهة الطلب المتنامي على الخدمة في ظل زيادة حجم المشحونات من الحاويات من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام إلى الميناء الجاف بالرياض.

وأضافت: إن لديها عقوداً موقعة مع شركات أمريكية وصينية لتأمين (34) قاطرة جديدة مختلفة الأحجام والأنواع منها (10) قاطرات بقوة (3500) حصان متوقع أن يتم استلامها في مارس 2013م وعدد (6) قاطرات بقوة (2000) حصان تصل في شهر نوفمبر من العام نفسه وعدد (10) قاطرات أخرى بقوة (3500) حصان، إضافة إلى (8) قاطرات أخرى بقوة (2000) حصان تتم حالياً دراسة العروض الفنية تمهيداً للترسية ويتوقع استلامها خلال الربع الأول من عام 2014.. وعدت انضمام هذه القاطرات إلى أسطول المؤسسة سيرفع حجم الأسطول إلى الضعف تقريباً حيث يبلغ حجم الأسطول الحالي (51) قاطرة، وستؤدي هذه الزيادة بمشيئة الله تعالى إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الأداء ورفع معدلات الإنتاج.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة