ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 03/09/2012 Issue 14585 14585 الأثنين 16 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير تبوك يلتقي مدير الجامعة ورئيس وأعضاء النادي الأدبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - نواف العتيبي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن التحصيل العلمي وما اكتسب من معرفة للخريج هو مسئولية الجهاز الأكاديمي من أساتذة ومحاضرين في الجامعة، وهي مسئولية كبيرة لابد من الحرص عليها.

وقال سموه خلال استقباله أمس الأحد معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي وعمداء الكليات ومجلس الجامعة (إن أساليب التعليم ومضامينه تطورت عالمياً، والجميع يبحث عن التطوير والتحديث حتى في الدول المتقدمة عالمياً، والجميع يبحث، لذلك أنتم معنيون لمسايرة متغيرات العصر، وأنه لابد من ترسيخ أمرين في الطالب: الدين واللغة، وما عدا ذلك من المهم التوسع في العلوم المختلفة وخاصة حاجة الوطن الى الأطباء والمهندسين، كما حث سموه المسؤولين في جامعة تبوك الى أن يكون لهم حضور في المحافظات والحرص على توفر فرص التعليم الجامعي للمواطن، وأن التعليم العالي يلقى اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده. من جانبه أعرب الدكتور العنزي عن شكره وتقديره لما تفضل به سموه من رؤيه ثاقبة تجسد قرب سموه من هموم التعليم العالي.

من جهة أخرى التقى سموه بمكتبه أمس رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة تبوك الدكتور نايف الجهني وأعضاء مجلس الإدارة، وتمنى لهم أثناء اللقاء ولنادي تبوك المزيد من التوفيق في خدمة ثقافة المنطقة والإسهام في دعم الحراك الثقافي واستثمار الإمكانات المختلفة في سبيل تحقيق الأهداف، مشيراً إلى أهمية العمل الثقافي ودور الأدب في الحياة عامة وأن دور النادي مهم في هذا الجانب. وفي لفتة مهمة أشار أمير تبوك إلى أن النتاج الثقافي عمل يشارك فيه الجميع ولا يوجد ما يسمى بالأدب الرجالي والنسائي وأنه عمل واحد، ويستغرب الفصل بينه، داعياً النادي إلى التركيز على هذا الأمر. واختتم حديثه بالقول إن هناك ضرورة لتعاون المؤسسات الثقافية والاجتماعية لتنمية العمل الثقافي، مؤكداً ثقته بأن مجلس النادي قادر على مواكبة المرحلة وتحقيق التطلعات.

من جهته أكد رئيس النادي في كلمته وجود الحماس والرغبة الأكيدة لدى زملائه وزميلاته أعضاء المجلس في تحقيق تطلعات أبناء تبوك واستثمار الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للثقافة والمثقفين وبخاصة الأندية الأدبية ومنها نادي تبوك الأدبي الذي سوف يحرص بدعم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشئون الثقافية على الاستفادة من هذا الدعم لنشر أنشطة النادي ودعم الإبداع للفئات كافة ونشر النشاط في محافظات المنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة