ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/09/2012 Issue 14587 14587 الاربعاء 18 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قياس يتيح الفرصة للطالبات بثلاثة اختبارات منفصلة للتحصيلي والقدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ليلى مجرشي:

كشف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن فصل اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي للطالبات وإعطائهن ثلاثة فرص بدلاً من فرصتين كما هو معمول به في السنوات الماضية. وأكد نائب رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم للعمليات الدكتور عبدالسلام الشقير أن المركز سيتيح الفرصة للطالبات للتعبير عن قدراتهن من خلال ثلاثة اختبارات وذلك في فصل اختبار القدرات عن التحصيلي، ليكون هناك اختبارين للقدرات العامة بشكل مستقل خلال العام الدراسي واختبار للتحصيلي في بداية الإجازة الصيفية.

وأضاف الدكتور الشقير أنه سيتم إتاحة الفرصة لطالبات الثاني ثانوي لدخول اختبارات القدرات في السنة القادمة 1434هـ - 1435هـ وليست السنة الحالية، بحيث يكون لديهن فرصتين لدخول اختبار القدرات في كل العام الدراسي، مبيناً أن المركز يسعى من خلال ذلك إلى تساوي الفرص بين الطلاب والطالبات في جميع المقاييس التي يعدها المركز.

وبين الشقير أن المركز سيقدم بعض الاختبارات في الفترة المسائية خلال أيام الدراسة، بالإضافة إلى الفترة الصباحية أيام الخميس، ويهدف المركز من ذلك لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمات، وحتى لا تتعارض مواعيد الاختبارات مع أوقات الطالبات.

وقال نائب الرئيس إنه سيكون هناك مرونة عالية في اختيار مواعيد اختبار القدرات العامة والتحصيلي للطالبات، بحسب المراكز الأقرب من سكن الطالبة، وفي أي مدينة أو محافظة حسب الرغبة من خلال 93 مركز منتشر في جميع مدن ومناطق المملكة، وأن الخيارات متاحة حسب المواعيد المتوفرة والتي يعلن عنها المركز بشكل مستمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة