ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/09/2012 Issue 14587 14587 الاربعاء 18 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الصحة: برنامج «إحالتي» ينطلق على 3 مراحل

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

نوَّه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة باهتمام وتجاوب وزارة المالية ودعمها الكبير لمشروع برنامج «إحالتي» الذي تستعد الوزارة لإطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة، واعتماد المرحلة الأولى منه.

وأوضح معاليه في تصريح صحفي عقب ترؤسه الاجتماع السادس للمجلس التنفيذي للوزارة أن المشروع الجديد سينقل المريض في الوقت والمكان المناسبين دون تأخير، وأن وزارة الصحة تطمح بأن يصبح برنامجاً فريداً على مستوى المنطقة، حيث يجري الآن إعداد التجهيزات الخاصة به وتدريب العاملين عليه.

وبيّن الدكتور الربيعة أن البرنامج سيطبق على ثلاث مراحل وسيتم الانتهاء منه في غضون عام ونصف بإذن الله وسيكون له نظام برنامج تشغيل ذاتي، واصفاً إياه بأنه مشروع وطني سيستفيد منه كافة القطاعات الصحية المختلفة، إذ يضمن سير العمل بطريقة إلكترونية سريعة وبشكل واضح للجميع.

وقد اطلع المجتمعون خلال الاجتماع على عدد من المنجزات التي تحققت للوزارة وتم بحث المشاريع الجديدة، مشددين على مواصلة ومضاعفة الجهد لإكمال تلك المشاريع في الوقت المحدد.

كما نوقش عددٌ من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تتعلق بالسياسات والإجراءات الخاصة بتنظيم الإدارات وتفعيل منهج العمل المؤسسي، وتطرق المجلس لنظام ولوائح الإجراءات لعمل الهيئات الطبية بما يسهل على المريض التواصل بين الوزارة والمناطق المختلفة.

كما تناول الاجتماع موضوع البحوث وأهمية الاستفادة من مبادرات الوزارة ومنجزاتها وتوثيقها على المستوى العالمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة