ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 05/09/2012 Issue 14587 14587 الاربعاء 18 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المقام السامي يوافق على إنشاء متنزه المسمى
أمير حائل ووزير الزراعة يوقعان مذكرة لافتتاح فروع وإنشاء مصنع أعلاف وتسريع إنشاء المتنزه البري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن, أمير منطقة حائل ورئيس مجلس المنطقة أمس معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، وناقش سموه مستقبل مشاريع الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية والدور الرئيس لوزارة الزراعة في دعم مشاريع إكثار النباتات الرعوية، والمساهمة في إنجاح تجربة حائل في إنشاء أكبر حديقة بيئية في الشرق الأوسط ضمن متنزه المسمى البري.

وقد وقع سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن والدكتور بالغنيم مذكرة التعاون بين الهيئة العليا لتطوير المنطقة ووزارة الزراعة، لاستكمال إجراءات عقد استئجار متنزه المسمى، بعد موافقة المقام السامي على إنشاء المتنزه وتذليل العوائق كافة التي أخرت تنفيذه.

كما تضمنت المذكرة أهمية افتتاح فروع لوزارة الزراعة في المحافظات الجديدة التي وافق المقام السامي على إحداثها في المنطقة، والتأكيد على حاجة المنطقة على إنشاء مصنع للأعلاف بصوامع الغلال بحائل لتوفير العلائق غير التقليدية والاستفادة من المنتجات الثانوية في الصوامع والعمل على اعتماد مشروعها في الميزانيات القادمة. وبعد اللقاء أدلى سمو أمير منطقة حائل بتصريح صحفي، رفع خلاله أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم المستمر الذي تحظى به مناطق المملكة ومنطقة حائل، مشيراً سموه إلى موافقة المقام السامي على إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بإنشاء متنزه المسمى البري، والذي سيكون نقطة تحول على مستوى الوطن في مشاريع حماية الحياة الفطرية ودعم السياحة الصحراوية، معرباً سموه عن شكره لسمو الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار ولمعالي وزير الزراعة. كما أثنى سموه على الجهود المبذولة من وزارة الزراعة في تنظيم الحملة الوطنية لمكافحة مرض الطاعون الذي يصيب المجترات الصغيرة. وأشاد سموه بما شاهده من حسن تنظيم للمعرض الزراعي وللأوراق العلمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة