ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أبو ظبي تستضيف اجتماعا لمحكمي جوائز «إيمي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو ظبي - (د ب أ):

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الخميس اجتماعا لمحكمي جوائز «الإيمي» الدولية في فئة الأفلام الوثائقية لدول أمريكا اللاتينية. وجائزة الإيمي هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والإنتاج السينمائي وتعادل جائزة الأوسكار للإنتاج السينمائي. وقالت الإعلامية نشوة الرويني عضو لجنة المحكمين إن اللجنة سوف تجتمع لتقييم الأعمال الوثائقية المتنافسة على جوائز الإيمي من دول أمريكا اللاتينية وبحضور جيسيكا فرانكو ممثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، الجهة المنظمة للجوائز.

وأوضحت أنه سيتم دعوة 12 من صناع الإعلام ومخرجي الأفلام من الإمارات والدول العربية والأوروبية للمشاركة في لجنة تحكيم الدورة الحالية. وقالت الرويني، إن هذا الاجتماع يقام في العاصمة الإماراتية للعام الثالث على التوالي، إذ أقيمت الدورة الأولى عام 2010 في فئتي الدراما والبرامج الإخبارية وفي العام الماضي في فئتي الدراما والأفلام الوثائقية. وأضافت: «عقد هذا الاجتماع في دولة عربية يزيد من فرص التعاون المتاحة في مجالات السينما والتلفزيون بما يعود بالفائدة على المنجز الفني في الإمارات والعالم العربي».

يشار إلى أن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم المنظمة للحدث تضم أعضاء من 50 دولة وأكثر من 500 شركة عالمية في جميع قطاعات صناعة التليفزيون والإعلام الرقمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة