ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المستهلك»: سيتم الرفع للجهات المختصة.. « هيئة الغذاء»: أمراض خطيرة قد تصيب الإِنسان
«الجزيرة» ترصد تخزين زيوت الطعام بمستودعات زيوت السيَّارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد:

رصدت «الجزيرة» في جولة ميدانية قيام عمالة أجنبيَّة بإنزال كميات كبيرة من زيوت الطعام في مستودع خاص بتخزين زيوت السيارات. وهو الأمر الذي استنكره مسؤول في جمعية حماية المستهلك «رفض ذكر اسمه» أثناء التواصل معه لاستبيان الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات.

وقال: إن هذا الأمر سيتم الرفع به إلى الجهات المختصة لمباشرة الموضوع واتِّخاذ اللازم، مبينًا أن من يجمع في التخزين بين المنتجات الغذائية والمنتجات الأخرى كمستخدمات السيَّارات أو غيرها فهو مخالف.

وحول وجود اشتراطات لحفظ المنتجات الغذائية الخاصة بالاستخدام الآدمي أكَّد المسؤول وجود هذه الاشتراطات تتَضمَّن مكان التخزين والتهوية وغيرها من الاشتراطات الصحيَّة الأخرى.

وحثّ المسؤول الجهات الحكومية المعنية والمواطنين على منع مثل هذه التصرَّفات التي تضر بمصلحة المواطن والوطن ومنع التأجير والإبلاغ عمّن يقومون بمثل هذه التصرَّفات.

وقال: إن الجمعية ستدشن قريبًا موقعًا خاصًا باستطاعة أي مواطن أو مقيم رصد مثل هذه المخالفات والإبلاغ عنها لمعاقبة المخالفين، ومن ثمَّ الرفع للجهات المختصة لمتابعة الموضوع.

من جهته أكَّد أحد العاملين في هيئة الغذاء والدواء خطورة تخزين المواد الغذائية مع مواد أخرى قد تصل إلى إصابة متناولي هذه الأغذية بأمراض كالسرطان نظرًا لتأثرها بأشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية، حَيْثُ إن المواد الغذائيَّة خصوصًا تتأثر بطبيعة التخزين السيئة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة