ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ندوة تنظمها هيئة التحقيق والادعاء العام بالتعاون مع مينافاتف
60 من رؤساء وأعضاء جهات التحقيق والقضاء بالشرق الأوسط يدلون بتجاربهم في الرياض

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تستضيف المملكة العربية السعودية ما يزيد عن 60 من ممثلي جهات التحقيق والادعاء العام والأجهزة العدلية والنيابات في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المشاركين في أعمال ندوة» دور ومسؤولية جهات الإدعاء العام وأجهزة القضاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي تبدأ أعمالها صباح السبت المقبل بمدينة الرياض وتستمر على مدى ثلاثة ايام ،بالإضافة إلى ممثلين وخبراء لعدد من المنظمات والهيئات الدولية المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مثل الأمم المتحدة، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وخبراء مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «مينا فاتف» .

وتضم قائمة الدول المشاركة المملكة الأردنية الهاشمية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية السودان والعراق والكويت واليمن وتونس وسلطنة عمان وفلسطين وقطر ولبنان وليبيا ومصر وموريتانيا، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يستعرض أعضاء وفود الدول المشاركة خلال أعمال الندوة والمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومتطلبات تطبيقها، وفقاً لما جاء في التوصيات الأربعين لمجموعة العمل المالي «فاتف» بشأن عمليات غسل الأموال وتوصياتها التسعة الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب وعلى ضوء اتفاقيات الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن في هذا الشأن.

كما يناقش المشاركون في أعمال الندوة سبل تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات بشأن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما يختص بالإنابات القضائية وسؤال المتهمين والمشتبه بهم والشهود وإجراءات تجميد أو مصادرة الأموال والأصول والعائدات الإجرامية .

ويطلع المشاركون في أعمال الندوة على خبرات علمية لعدد من الدول الأعضاء بمجموعة العمل المالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة