ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

نعم إنه نظام بلا مُخّ هو النظام الإيراني بل و(كذّاب) أيضاً وهذا ما ثبت للعالم كله خلال قمة عدم الإنحياز التي عقدت مؤخراً في طهران إذ (خان) الترجمان الإيراني الحقيقة الساطعة كعين الشمس حينما ترجم كلمة الرئيس المصري محمد مرسي والتي (ندّد فيها بشدة بالنظام الظالم في سوريا) ولكن (العبقرية الخارقة) وهي كذلك ولكن (خارقة) للقوانين والأنظمة والأعراف الدولية، أقول إن عبقرية الترجمان الإيراني (قلبت) ولا أقول (قولبت) هذه العبارات.

إذ إنها لو قولبت ما جاء في كلمة الرئيس المصري لكانت أقل غباءً على الأقل.. ولكنها قلبت ما جاء في الكلمة لتصبح أن الرئيس المصري (ندّد فيها بالنظام في البحرين!!) وشتّان ما بين الثرى والثريا، ولكنها (العقلية الأعجمية) التي طالما سمعنا عن جهلها في التاريخ والتي أثبتها لنا وللعالم أجمع الترجمان الإيراني (الفذّ) الذي كان يترجم كلمات رؤساء دول عدم الانحياز على الهواء مباشرة من طهران. فإذا كان عدم الانحياز هكذا في المفهوم الإيراني أي (التزوير والانحياز) الفاضح منذ البدء فعلى كل دولة تنضم إلى هذه المنظومة التي كانت هدفاً نبيلاً في سابق عهدها أن تبتعد من الآن عن منظومة تقودها إيران بل وعلى كل الدول التي تفكر بعدم الانحياز الحقيقي أن (تطرد) إيران أولاً من هذه المنظومة باعتبار إيران دولة منحازة ومتحيزة منذ هذا التزوير الفادح لكلمة زعيم يمثل أكبر دولة عربية بل (مُؤسسة) أصلا لعدم الانحياز أيام كانت دول عدم الإنحياز تمثل قوة ثالثة تقف بوجه القوتين العظميين الولايات المتحدة، والاتحاد السوفياتي.. أي بمعنى آخر (اللي هذا أوله ينعاف تاليه).

***

ولكي لا نظلم إيران كثيراً ولا إعلامها العبقري ولا سياستها المثلى. فإن رئيس مؤسسة الإعلام - أو الإعدام- الإيراني لا فرق (عزت ضرغامي) يقول وبـ(اعتذار) مكابر وسخيف أنه قد حصل فعلاً (تغيير طفيف) في ترجمة خطاب الرئيس المصري إلا أن هذا التغيير الـ(طفيف) حصل في قناة واحدة!؟ فقط وليس في كل القنوات الإيرانية!!

***

بقي أن يعلم القارئ أن القناة الواحدة التي حصل فيها التغيير هي القناة الرئيسية الإيرانية المكلفة (الوحيدة) بنقل كلمات الرؤساء على الهواء مباشرة، فلم إذن لا يقبل العالم (اعتذار ضرغامي) باعتباره (خوش) اعتذار و(خوش) معتذر!!؟ وما عنده (انحيازات!!).

 

هذرلوجيا
نزام (مُخّ) نادري
سليمان الفليح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة