ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

القتل تعزيراً لفاعل اللواط بإحدى محارمه بالقوة في مكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في مكة المكرمة.. وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.. وجاء في السنة النبوية المطهرة في حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من وقع على ذات محرم فاقتلوه) أخرجه ابن ماجة.

أقدم فالح بن علي بن زيد العتيبي سعودي الجنسية بتعاطي المسكرات والمخدرات وفعل فاحشة اللواط بإحدى محارمه بالقوة عدة مرات وضربها واضطهادها وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعاً لأمثاله, وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً, وصُدق من مرجعه بحق المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني فالح بن علي بن زيد العتيبي سعودي الجنسية أمس الأربعاء الموافق 18 /10/1433 هـ بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة