ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

رغم المستويات غير المقنعة التي قدمها الفريق الهلالي في الفترة الأخيرة وتحديداً في الجولات الأولى من مباريات دوري زين , والتي لم تجد الرضا والقبول من جماهيره وبسببها كثرة الانتقادات الموجهة للإدارة الهلالية لأن ذلك كما يقول الكثير يعكس عملها , إلا أن ذلك لم يمنعه من حسم لقائه مع فريق النصر صاحب الأفضلية المزعومة في هذا الموسم كما يقول العديد من إعلامنا بأقل مجهود , وبثلاثية كانت قابلة للزيادة لو أحسن مهاجموه استغلال الفرص التي سنحت لهم وخاصة مهاجمه الكوري الذي تفنن في إضاعة الفرصة تلو الفرصة , سنوات طويلة والعديد من وسطنا الرياضي يطلق على مباريات الفريقين بالديربي الأقوى والأشهر ولكن الواقع الحالي للفريقين يؤكد عكس ذلك , فواقع مباريات الهلال والنصر في السنوات الأخيرة والاحتكار الهلالي لها ألغى ذلك المسمى غير المتكافئ , فالهلال ما زال صديقاً وعاشقاً للانتصارات بعكس جاره الذي ابتعد عن الانتصارات منذ القرن الماضي رغم بعض المحاولات الخجولة ، وهذا يجعلنا نسترجع ما قاله رئيس الهلال الراحل الأمير عبدالله بن سعد في أحد المواسم بعد إحدى المباريات التي جمعت الهلال والنصر وفيها فاز الهلال بثلاثية بأن التنافس بين الفريقين انتهى , قد يكون لقاءً ديربياً في الإعلام كما هو حاله في السنوات الأخيرة وهذا يعود إلى الطرح الإعلامي الأصفر المؤثر الذي يخالف الواقع الحقيقي ويتغاضون عن الاعتراف به , ولكن داخل الملاعب هذا التنافس تحول إلى سراب بلغة الأرقام والتاريخ.

« البعض لا يزال يصر و يتوهم بأن مباريات الهلال والنصر لا يزال يطلق عليها ( ديربي ) لهدف معين ولحاجة في نفس ( يعقوب ) , رغم أن في قرارة أنفسهم يعترفون ( داخلياً ) ابتعادهم وعدم قدرتهم على المنافسة ..!!

« سؤال يتردد كثيراً داخل الوسط الرياضي ولكن من دون إجابة , لماذا يكثر خروج اللاعب حسين عبدالغني عن النص وتصدر منه تصرفات تشوه المباريات وتحديداً في مباريات الهلال ؟ رغم أن بعض المحللين خرجوا في بعض البرامج الرياضية وتحديداً برنامج ( إرسال ) ليؤكدوا بأن هذه التصرفات هي تصرفات طبيعية من اللاعب وأنها تبقى مجرد ( تفريغ للغضب ) وهؤلاء بدلاً من البحث عن حل لتصرفاته وانتقاده راحوا يؤيدونه وبطريقه غير مباشرة..!!

« محلل القناة الرياضية التحكيمي ( العالمي ) عبدالرحمن الزيد أكد بأن الكرة التي دخلت مرمى فريق الهلال في مباراة النصر هو هدف صحيح وأن اللاعب الآخر المتسلل لم يتداخل ولم يؤثر وأن قرار الحكم بإلغاء الهدف لم يكن صائباً , يجعلنا نعود بالذاكرة إلى مونديال 2006م وتحديداً في مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب تونس والتي انتهت بالتعادل 2/2 , عندما سجل مهاجم منتخب تونس الهدف الأول في مرمى ( مبروك زايد ) مع وجود لاعب آخر تونسي في موقع متسلل , وفي ذلك الوقت خرج حكمنا ( عبدالرحمن الزيد ) ليؤكد عدم صحة الهدف التونسي لوجود لاعب متداخل وأن الحكم أخطأ باحتسابه , وهذا بالتأكيد يناقض التبرير الأول ..!!

وريقات .. وريقات

« استفادوا كثيراً من الحكام وبأخطاء كوارثية تضرر منها الكثير وسط تجاهل البرامج الرياضية لتلك الأخطاء , وبعد قرار صائب من أحد الحكام بإلغاء هدف غير شرعي لهم , حشدوا جيشاً من البرامج الرياضية لانتقاد الحكام لمجرد قرار صحيح من هؤلاء الحكام ..!!

« عيسى المحياني مهاجم النادي الأهلي حالياً برر انتقاله من فريقه السابق الهلال إلى النادي الأهلي لكثرة بقائه على دكة الاحتياط الهلالية ولكن الحال لم يتغير فبقي أيضا أسيراً لها مع فريقه الجديد ولكن ماذا عساه يقول الآن ؟

« تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم والتي أعلنتها مؤخراً إدارة المنتخبات بناءً على مرئيات المدرب الهولندي ( ريكارد) , لم تضم بين صفوفها أي لاعب من فريق ( الفتح ) متصدر دوري زين وكأن لا وجود لفريق بهذا الاسم ولكن ..!!

« في كل مباراة أصبح لفريق الهلال كابتناً يقوده وهذا بطبيعة يشتت اللاعبين , فإشارة القيادة ليست لكل من هب ودب , فالقيادة فن لا يتقنه إلا القليل , حتى لو كان الجهاز الفني والإداري يهدف من ذلك إعادة الثقة لبعض اللاعبين ويكفي أن المباراة الأخيرة لفريق الهلال أمام فريق النصر كانت تحت قيادة الكابتن ( ماجد ) ..!!

« قيام جماهير أحد الأندية بتحديد دقيقة معينة من المباريات لعمل احتفالية لبعض اللاعبين القدماء , وكأنهم بذلك يحاولون تغطية فشلهم بهذه الاحتفالية والتي يمكن أن يطلق عليها ( باحتفالية الوهم ) ..!!

« لا يمكن تجاهل العمل الجبار الذي يقوم به رئيس لجنة الحكام الأستاذ / عمر المهنا لتطوير هذه اللجنة وحكامها , ولكن للأسف كثيراً ما كانت أدواته تهدم ما يقوم به بأخطاء بدائية لا مبرر لها ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
(ديربي) .. إيه اللي أنت جاي تقول عليه ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة