ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/09/2012 Issue 14588 14588 الخميس 19 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«ألتراس أهلاوي» يرفض إقامتها
تأجيل كأس السوبر المصري بين الأهلي وإنبي لمدة 24 ساعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة كأس السوبر بين ناديي الأهلي «بطل الدوري» وإنبى «بطل كأس مصر» لمدة 24 ساعة فقط لتقام يوم الأحد 9 سبتمبر الجاري بدلاً من السبت.

يأتي قرار اتحاد الكرة بناء على الخطاب الذي أرسله مجلس إدارة النادي الأهلى إلى اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، حيث طلب الأول في خطابه تأجيل مباراة السوبر بسبب الأحداث التي شهدها ملعب تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي «مختار التتش»، من هجوم مجموعة من رابطة جماهير الأهلي «ألتراس أهلاوي»، ومهاجمتهم للإدارة واللاعبين، ورفضهم إقامة مباراة السوبر.

من جانبه عبر عامر حسين، القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حزنه من تصرفات رابطة «ألتراس أهلاوي»، مشدداً على استبعاد فكرة إلغاء السوبر أو تأجيل الدوري بعد التصرف الأخير للألتراس لأن عودة النشاط ضرورة حتمية ولا بديل إلا برجوع المسابقات حتى لا تعلن الأندية إفلاسها في ظل الارتباطات المالية لهذه الأندية، موضحاً أن السوبر ستقام بشكل نهائي في ملعب برج العرب بالإسكندرية بدون جمهور بعد موافقة وزارة الداخلية.

وكانت مجموعة من «ألتراس أهلاوي» قد اقتحمت ملعب «التتش» وقامت بمهاجمة إدارة النادي الأهلي واللاعبين والجهاز الفني ورفعت لافتات تنادي بضرورة القصاص من القتلة الذين تسببوا في إهدار دم العديد من الأبرياء خلال أحداث إستاد بورسعيد الدامية التي راح ضحيتها 74 شهيداً من جماهير الأهلي عقب مباراة الفريق مع المصري في الدوري العام الموسم الماضي، كما قامت الجماهير برفع لافتات ترفض إقامة مباراة كأس السوبر واستئناف مباريات الدوري وإقامة أي نشاط كروي قبل الانتهاء من حصول أسر الشهداء على حقوقهم بالقصاص من القتلة.

يذكر أن مجموعة «ألتراس أهلاوي» قد نشرت بيان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أكدت فيه رفضها عودة النشاط الرياضي إلا بعد القصاص.

ورغم تهديدات «ألتراس أهلاوي» إلا أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي قرر في اجتماعه مساء الثلاثاء الماضي الموافقة على المشاركة في بطولة كأس السوبر أمام إنبي يوم الأحد المقبل الذي سيكون بداية عودة النشاط الكروي في مصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة