ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/09/2012 Issue 14589 14589 الجمعة 20 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

مهرجان (مدرستي الحلوة) يستهوي أطفال شقراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - محمد الحميضي:

مع بداية العام الدراسي الجديد أقامت إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء مهرجاناً بعنوان (مدرستي الحلوة) والذي استمر لعدة أيام امتلأت خلاله الخيمة بالأطفال وأهاليهم، حيث خصص المعرض المقام والفعاليات التي نفذت على مسرح الطفل للعائلات وأطفالهم من مختلف الأعمال وقد افتتح محافظ شقراء محمد الهلال المهرجان الذي أقيم بجوار سوق الأندلس بشقراء ووجهت الدعوة فيه إلى جميع الأطفال في المحافظة.

كما أقيم حفل خطابي افتتح به المهرجان، واشتمل على عدد من الكلمات والعروض، كرم في نهايته الداعمون وهم: زيد الغربي وعبدالرحمن البواردي ورزانا، وكذلك المنظمون ومن هم شركاء في نجاح المهرجان من منسوبي التعليم.

ويشتمل المهرجان على عرض للمستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطالب إضافة إلى مرسم الطفل والذي شارك فيه جميع الأطفال وتم منحهم جوائز قيمة عن طريق الفرز لأفضل الرسومات مع إتاحة الفرصة لجميع الأعمار للتعبير عن مواهبهم الفنية واختيار الألوان المناسبة أثناء الرسم.

وفي المساء ومن بعد صلاة العشاء الجميع على موعد مع مسرح الطفل الذي يتم فيه تواجد الفرق الترفيهية التي امتعت الصغار واشركت الغالبية في رسم البسمة على وجهوههم واسعاد زملائهم الذين يبادرون بالتصفيق لبث روح الحماس والتشجيع لزملائهم كما يتم وضع مسابقات والعاب يوزع فيها الجوائز على المشاركين والحضور من الأطفال.

ومما يميز المهرجان تواجد جميع الفئات العمرية من الأطفال مصطحبين معهم أمهاتهم وآباءهم لمشاركتهم المتعة والفرحة وليكونوا قريبن منهم. وقد أشاد عدد من التربويين بهذا المهرجان الذي يقام لأول مرة على مستوى إدارات التعليم لترغيب الصغار بالمدرسة وتغيير النظرة السائدة عن التعليم والمعلم ورهبة المدرسة.

وقد ذكر مدير تعليم شقراء سامي عبدالله الشويمي أن الهدف من المهرجان تحبيب الصغار بالمدرسة حيث تم وضع صف دراسي في المهرجان لتعويد الصغار على الجلوس على المقعد الدراسي وترسيخ محبتهم للمعلم والمدرسة والتعليم.

كما أشاد أولياء الأمور بالفكرة التي استهوت الصغار وخلقت جواً تربوياً بأسلوب سهل جمع بين المرح والتعليم والتسلية.. آملين أن يتم تطوير البرنامج بعد أن حققت الفكرة نجاحاً كبيراً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة