ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/09/2012 Issue 14589 14589 الجمعة 20 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

مدير عام تعليم القصيم يقف على برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

التقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان بأبنائه طلاب الصف الأول ابتدائي، وعاش معهم يوماً أبوياً شارك فيه أولياء الأمور والمعلمين، سعياً من الجميع لتبسيط الواقع المدرسي لكافة المستجدين من الطلاب.فقد وقف د. الركيان على تنفيذ برامج وخطط الأسبوع التمهيدي، المعد لاستقبال الطلاب الجدد في الصف الأول للمرحلة الابتدائية، خلال زيارته لمقرّ مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية ببريدة صباح يوم الأحد الماضي.حيث كان في استقباله مدير مكتب التربية والتعليم في شرق بريدة الأستاذ عبدالرحمن البليهي ومدير إدارة التوجيه والإرشاد في الإدارة العامة الأستاذ محمد الربيش، والدكتور محمد رشيد الرشيد رئيس قسم التوجيه والإرشاد بالمكتب، والمرشد الطلابي الأستاذ سليمان بن عبدالله الدخيل ومنسوبي المدرسة وأولياء الأمور.د. الركيان أكد إعجابه بالبرنامج وما شاهده من تفاعل إيجابي لدى الطلاب، والذي يساهم في تكوين اتجاه الطفل النفسي نحو المدرسة مما يكسبه خبرات مدرسية مبكّرة تسرّع في عملية التكيّف المدرسي ومساعدة الطفل في تحقيق النمو السوي، وقال إن مشاركة الآباء تبث الطمأنينة في نفوسهم وتعمّق الشعور لديهم بأن أبناءهم محل الاهتمام والرعاية في بيئة تربوية صالحة.

فيما اطمأن الركيان على سير الدراسة وانطلاق الحصص اليومية وانتظامها وتوزيع الجداول المدرسية وتوزيع الكتب، مشيداً بكافة منسوبي المدرسة على جهودهم.

وأشار الأستاذ عبد الرحمن البليهي إلى تعاون أولياء الأمور في مجالس الآباء والمعلمين والتي تعقدها المدرسة فيما يحقق شراكة مجتمعية تساهم في تحقيق الجوانب الإيجابية للطالب مما يعزز بناء شخصية الطالب تربوياً.

كما أوضح الأستاذ محمد الربيش بأن الأسبوع التمهيدي يشمل أول يوم للطفل بالمدرسة يقدم من خلاله لكل ولي أمر طالب مستجد كتاباً يحوي العديد من الموضوعات التي تحتاجها الأسرة لإدراك خصائص المرحلة العمرية للطفل والتطبيقات التربوية التي تقدم من الأسرة والمدرسة والبرنامج الزمني للأسبوع التمهيدي وموضوعات تربوية وإرشادية تبصر الأسرة بكيفية مواجهة مشكلات قد تطرأ على الطفل بما لا يؤثر على بناء شخصيته السليمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة