ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/09/2012 Issue 14589 14589 الجمعة 20 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة سلمان تختتم الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى:

اختتمت جامعة سلمان بن عبدالعزيز فعاليات الأسبوع التعريفي الذي أقامته عمادة السنة التحضيرية للطلاب المستجدين والتي انطلقت مع بداية العام الدراسي في يوم السبت 14 شوال واختتمت مع نهاية دوام يوم الأربعاء 18 شوال، وقد شارك في الفعاليات أكثر من ألف طالب مستجد.

وكان ختام الفعاليات بلقاء أعضاء هيئة التدريس الجدد بالعمادة وتعريفهم عن نظام الدراسة والمنهج المتبع ونظام الاختبارات وسياسة تقييم عضو هيئة التدريس والتي تهدف إلى تحسين أدائهم، ثم قدَّم المحاضر «ليز كيركام» ممثل منظمة «أياتفيل» والمحاضر محمد الكحكاني مدير مشروع أكسفورد دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس الجدد بعنوان «طرق التدريس للفصول التي تتفاوت فيها مستويات الطلاب» وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور محمد بن عبدالله القضيعين أن الهدف من هذا الأسبوع هو تزويد الطلاب بالمعلومات المهمة عن النظام الأكاديمي في الجامعة, والسنة التحضيرية بشكل خاص, مبيناً أنه يخضع جميع الطلاب إلى اختبار يُحدَّد من خلاله مستوى الطالب. مؤكداً على أهمية مرحلة السنة التحضيرية في تحديد مستقبل الطالب الأكاديمي والمهني. مشجعا على ضرورة الالتزام بالدوام وعدم التغيب عن المحاضرات. وعلى ضرورة الانخراط في الحياة الاجتماعية داخل حرم الجامعة وذلك عبر الاشتراك بالأنشطة المختلفة والتي تقيمها عمادة شؤون الطلاب.

الجدير بالذكر أن الأسبوع التعريفي انطلاق يوم السبت بلقاء الطلاب بمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور صالح بن علي القحطاني إضافة إلى لقاء عميد السنة التحضيرية الدكتور محمد بن عبدالله القضيعين. وفي يوم الأحد قام الطلاب بإجراء اختبار تحديد المستوى لجميع طلاب السنة التحضيرية، وفي يوم الاثنين التقى الطلاب بعميد شؤون الطلاب الدكتور مسفر بن محماس الكبيري الذي قام بتعرفهم بمهام عمادة شؤون الطلاب والأنشطة الطلابية والكتب المدعمة والإرشاد الطلابي ثم قدم وكيل كلية العلوم والدراسات الإنسانية للتطوير والجودة الدكتور فهد بن علي العندس محاضرة بعنوان (حدد هدفك) وفي يوم الثلاثاء نظمت عمادة السنة التحضيرية لقاء مفتوحاً مع عميد القبول والتسجيل الدكتور سامر بن أحمد آل سحلة الذي أوضح للطلاب آلية الحذف والإضافة والتأجيل والاعتذار والتخصيص والمعدلات الأكاديمية وفي ختام اللقاء أجاب الدكتور سامر آل سحلة على استفسارات الطلاب المتعلقة في مجال عمادة القبول والتسجيل وبعد ذلك بدأت انتخابات المجلس الطلابي والذي تم فيه انتخاب 6 طلاب 3 في المسار الصحي و3 في المسار العلمي ليكونوا أعضاء المجلس الطلابي الجديد بعمادة السنة التحضيرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة