ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/09/2012 Issue 14589 14589 الجمعة 20 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم الخرج يعقد لقاء بمديرات المدارس

رجوع

 

الخرج - منصور السعيدان:

نفذت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج ممثلة بقسم التوعية الإسلامية بالتعاون مع قسم التدريب التربوي لقاءً تربوياً بمديرات المدارس لجميع المراحل وذلك في مقر قاعة جمعية البر الخيرية بالخرج ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة برنامج ( الاستعداد للتعلم ) للعام الدراسي 1433/1434هـ .

وقد بدأ اللقاء بكلمة ألقتها رئيسة التوعية الإسلامية زهرة الشدي رحبت فيها بالحاضرات وشكرت لهن حضورهن ونقلت لهن ترحيب المساعدة للشئون التعليمية شريفة القرني بهن و توجيهاتها لهن مع بداية العام الدراسي الجديد ودعواتها بأن يكلل الله تعالى هذا العام بالتوفيق والسداد والكثير من الإنجازات.

ثم ألقت الشدي كلمة بعنوان: (همم تعلو قمم) تحدثت فيها عن علو الهمة وسمو الأهداف التي نسعى لتحقيقها في الميدان التربوي وفي الحياة عامة منوهةً أنه رغم الظروف التي نمر بها إلا أنه لابد لنا من أن نرتقي ونسمو ونعمل بجد واجتهاد ولا نتكاسل ولا نجعل من أنفسنا رهينة للظروف فنحن نستطيع أن نصل إلى ما نطمح إليه بعلو الهمة بإذن الله تعالى واستدلت بالمواقف والعبر من حياة الأنبياء عليهم السلام والسلف الصالح التي تشحذ الهمم.

تلى ذلك ندوة بعنوان: (القيم الإسلامية تربية وسلوك) ألقتها مشرفتا التوعية الإسلامية موضي القحطاني وهيا القويزاني تحدثتا فيها عن عدة محاور؛ تناول المحور الأول مشروع القيم الذي تتبناه الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم .. والتركيز على أهمية نقل القيم من حيز التنظير إلى عالم التطبيق العملي سلوكاً وممارسةً من خلال تفعيل خطة التوعية الإسلامية..

وتناول المحور الثاني الحديث عن برنامج قيمة الإحسان وبيان الهدف العام منه وآلية تفعيله في المدارس.. والمحور الرابع تناول المسابقات السنوية على مستوى المملكة والتي تطرحها الإدارة العامة للتوعية الإسلامية وهي مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله لحفظ القرآن الكريم ومسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله لحفظ الحديث الشريف.. ومسابقات التوعية الإسلامية العلمية للموظفات والطالبات.

تلى ذلك الحديث عن برنامج: (التحصين ودوره في حفظ الأمن) و برنامج :(المخدرات شتات وضياع) وأهميتها في تكوين الفرد المسلم وبناء الشخصية الإسلامية على أساس من القيم الرفيعة وحماية فكر الناشئة من الانحرافات العقدية والفكرية وتهدف إلى رعاية النشء وتنمية روح المواطنة الصالحة لدى الناشئة ، وغرس حب الوطن وصدق الانتماء له والسمع والطاعة لولاة الأمر ، وتبصيرهم بمكانة وطنهم وأهميه الحفاظ على مقدراته و مكتسباته.

واختتمت الندوة بأهمية تفعيل حلقات حفظ القرآن الكريم في المدرسة وبيان دور المديرة المادي والمعنوي لإنجاح خطط وبرامج التوعية الإسلامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة