ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/09/2012 Issue 14589 14589 الجمعة 20 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

** مازال الهلال يفرط في تسجيل نتائج تاريخية.. وأرقام قياسية في الشباك النصراوية.. في أكثر من مباراة كان من المفروض أن ينهي الهلال النتيجة لمصلحته بما لا يقل عن فارق خمسة أهداف ولكنه في النهاية ينهيها بفارق هدف أو هدفين، ولنا فيما حدث من خلال مباراة السبت الماضي بين الفريقين خير برهان وشاهد على ذلك..

** لم يعد جديداً أن نكتب بأن الهلال فاز على النصر، الجديد هو لو أن الفوز كان من نصيب النصر.. منذ (7) مواسم ومن خلال آخر (31) مباراة جمعت الفريقين فاز الهلال في (19) مباراة والنصر في ثلاث مباريات فقط.. فهل يعقل أن نستمر في وصف مبارياتهما بالديربي؟.. بالتأكيد لا يعقل..

** في السابق مباريات الهلال والنصر داخل أرض الملعب كانت وكأنها مباريات حبية لا مناوشات أو تصرفات صبيانية، ولكن بعد قدوم حسين عبدالغني للنصر أصبحنا نرى من خلالها مشاهد غريبة وعجيبة والسبب هو حسين.. الكارثة أن عبدالغني هو أكبر لاعبي الدوري السعودي عمراً وأكثرهم تجربة ولكنه أكثرهم مشاكل وحماقات وسلوكيات غريبة..

** السؤال هنا.. متى سيرتدع عبدالغني؟.. شخصياً لا أظنه سيرتدع لأنه بلغ من العمر عتياً (كروياً) وطالما ان العقوبات التي تصدر بحقه دائماً ما تكون ضعيفة، وما دام أن هناك أيضاً تدخلات شخصية (واسطات) لحل بعض مشاكله بالتراضي والصلح مع الأطراف الأخرى، ومثلما حدث ذلك مع مشعل السعيد ومن قبله مع أحمد الفريدي..

** عندما سمعت.. وقرأت تبريرات بعض النصراويين لخسارة فريقهم الأخيرة من أمام الهلال (خُيل لي) أن النصر لا يخسر من الهلال إلا مرة واحدة فقط من خلال كل خمسة مواسم.. وشر البلية ما يضحك..

** بالمناسبة.. ربما لن يفوز النصر على الهلال إلا إذا فعل ما فعله الشباب قبل ثلاثين عاماً (في الدوري المشترك) وبتوصية من مدربه البرازيلي وقتها جوبير.. في الأسبوع المقبل إن شاء الله سأكتب لكم التفاصيل..

** قبل مباراة الهلال والنصر سمعت لاعبا نصراويا سابقا وهو يقول (عشان نفوز على الهلال لازم لاعبينا يشدون حيلهم ويضاعفون من حماسهم).. بالعكس مباريات الهلال هي أكثر المباريات التي تشهد حماساً ومجهوداً نصراوياً وافراً داخل الملعب.. (أي بمعنى) أن مشكلة النصر ليست في قلة حماس ومجهود لاعبيه، وإنما هي (مشكلة نفسية) إضافة إلى فارق الإمكانيات والمؤهلات الفنية والمهارية التي يتميز بها نجوم الهلال..

كلام في الصميم

** (يوسف الثنيان هو أبرع لاعب عربي شاهدته).. هذه العبارات قالها المدرب المصري محمود الجوهري الذي انتقل إلى رحمة الله قبل أيام، ووقت ان كان يدرب أهلي جدة في موسم 1407هـ.. الجوهري قال أيضاً راقبت الثنيان بثلاثة لاعبين ولكني لم أحد إلا من70% من خطورته.. قال كل ذلك بعد مباراة الأهلي والهلال في جدة التي انتهت نتيجتها أهلاوية بهدف سجله خالد منسي..

** في برنامج في المرمى استضافوا (يوسف الثنيان) ووقتها راحوا يعرضون من خلال البرنامج أهداف ولقطات مكررة أغلبها لماجد عبدالله.. على الأقل كان جاملتوا يوسف خصوصاً وانه سجل (8) أهداف في النصر، لكن هذه مشكلة البرامج التي يديرها مشجعون..

** جميل أن يلتقي منتخبنا الوطني ودياً بمنتخبات عالمية مثل منتخب إسبانيا، ولكن ظروف المرحلة الحالية أرى بأنها غير مناسبة لمنتخبنا لكي يخوض مثل هذا النوع من اللقاءات..

** الفتح باعتلائه لصدارة دوري زين بعد فوزه الكبير على الشباب وكأنه جاء ليؤكد ان حرمانه ظلماً وبهتاناً من بلوغ نهائي كأس الأبطال في الموسم الماضي لم يزده إلا إصراراً وقوة وعزيمة.. مبروك لأبناء الأحساء الحبيبة.

** يقول أحد النصراويين: فوز الهلال على النصر لم يجلب ثلاث نقاط فحسب للهلال وإنما أحبطنا أيضاً وجلب لنا المزيد من عدم الثقة في فريقنا..

** أهداف الهلال الثلاثة (3/ صفر) في مرمى النصر خلال نهائي كأس الملك موسم 1409 مغيبة تماماً في برامجنا الرياضية.. إذا كانت مكتبة التلفزيون لا يوجد فيها (شريط) هذا النهائي فإنني مستعد لتزويدها به..

** إثارة مباريات التعاون والرائد في المدرجات وعبر وسائل الإعلام أكثر مما هي موجودة داخل أرض الميدان.. من خلال مباراتهما الأخيرة برهن الرائد أن كعبه عال على التعاون.. ومبروك للرائديين..

** في مباراة الهلال والشعلة القادمة (في الخرج) يجب أن يتم من خلالها الأخذ بجميع الاحتياطات الأمنية وحتى لا تتكرر تلك المهازل التي حدثت من خلال مباراتهما في كأس ولي العهد بالموسم الماضي ويقال بأنها حدثت بفعل فاعل وبموجب ترتيبات مسبقة ومن أجل الإساءة للهلال..

** أشرف على تدريب النصر في المواسم العشرة الأخيرة أكثر من (20) مدرباً مثل باترسيو ومحسن صالح وباوزا وكميخ وفوكي بوي ورادان وديسلفا واوكستا الأرجواني ودرجان و... آخرهم ماتورانا.. هل يعقل أن الخلل في كل هؤلاء المدربين؟

** أطرف رسالة وصلتني من صديق نصراوي بعد مباراة السبت الماضي قال فيها: نحن نستفزهم بالعالمية صعبة قوية، لكن الأكيد أن فوزنا على الهلال هو اللي صار (صعبة قوية).

من أجل التاريخ

** في منافسات بطولة كأس الملك 1399هـ واجه الاتحاد الفريق الأهلاوي في المباراة النهائية (في الرياض.. ملعب الأمير فيصل).. أغلب الترشيحات بالفوز انصبت لمصلحة الاتحاد وبحجة انه كان قد أقصى النصر قبلها بنتيجة (1/ صفر) سجله الشمراني الذي كانوا يلقبونه بالنجدة، وأقصى الهلال أيضاً في دور الأربعة جراء الفوز عليه بنتيجة (10/ 9) عن طريق الضربات الترجيحية وبعد أن كانت الأشواط الأربعة قد انتهت بالتعادل (2/ 2)..

** في النهائي الكبير الذي شرّفه الملك خالد - طيّب الله ثراه - تلاشت كل الترشيحات ويومها فاز الأهلي بأربعة أهداف (4/ صفر) جاءت عن طريق إبراهيم مريكي وطارق ذياب وأمين دابو (هدفين)..

** إجابة سؤالي السابق: في دوري الأولى 1401 تعادل التعاون والرائد سلبياً وبذات النتيجة أيضاً (صفر/ صفر) في دوري ممتاز 1416هـ.

** أما سؤالي اليوم فهو: الأهلي والاتحاد سبق أن تعادلا بنتيجة (4/ 4) في الدوري الممتاز.. في أي دوري حدث هذا التعادل.... ومن هم اللاعبون الذين سجلوا الاهدف الثمانية؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
متى يرتدع حسين عبدالغني؟
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة