ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/09/2012 Issue 14590 14590 السبت 21 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتصامات في الأردن تطالب بالإصلاح وحل مجلس النواب

رجوع

 

عبدالله القاق - عمان - الجزيرة :

أقامت حراكات وفعاليات أردنية أمس اعتصامات ووقفات احتجاجية في العاصمة الأردنية ومحافظات مختلفة من الأردن تنديداً ببطء الإصلاح السياسي والتراجع عن مكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين والعمل على إلغاء أسعار المحروقات بصورة نهائية.

وهاجم المشاركون مجلس النواب الحالي وما أنتجه من تعديلات دستورية وقوانين واتهموه بالتزوير مطالبين بأن يكون البرلمان حقيقيا يمثل إرادة الشعب ورغباته.

وأكد ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير أن التراجع عن قرار رفع الأسعار كان بإرادة شعبية وهو من جمد القرار، ودعوا السلطات إلى عدم التعاطي الأمني مع الحراك مطالبين بالإفراج عمن اعتقل على خلفية نشاطه السياسي ومشاركته في الفعاليات.

وخرجت مسيرة في محافظة مأدبا من مسجد مأدبا القديم إلى ساحة الساحة بعد صلاة ظهر أمس الجمعة نظمتها الحركة السلامية والفعاليات الشعبية، وقال المتحدث باسم الحركة عز الدين العواودة إن النظام أدار ظهره إلى المطالب الشعبية التي تتسم بالموضوعية سواء أكانت سياسية أو اقتصادية، وبين أن عدم الاستجابة يهدد الأمن السلمي للبلاد.

وقال إن النظام راهن على توقف المسيرات مؤكدا أن الحركة الإسلامية تؤكد على الاستمرار في المطالبة بالإصلاح ولا بد من أن تستجيب الحكومة لمطالب الشعب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة