ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 08/09/2012 Issue 14590 14590 السبت 21 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في توصية للمشاركين بختام مؤتمر أمراض النساء والولادة العالمي بأبها
استحداث وحدة متخصصة لعلاج العقم وتأخر الإنجاب بالمستشفى العسكري بالجنوبية

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري :

اختتمت الخميس بأبها, أعمال مؤتمر أمراض النساء والولادة العالمي «آفاق جديدة في علاج العقم وتأخر الإنجاب»، الذي نظمته الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلةً بإدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة على مدى ثلاثة أيام, بمشاركة (23) متحدثاً من الأطباء المتخصصين في مجال العقم من داخل وخارج المملكة. حضر الافتتاح مدير المستشفيات بالمنطقة الجنوبية اللواء الطبيب حمود الشهراني، ومدير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب العقيد عبدالله الغامدي، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي. وقد تركزت جلساته الرئيسية الـ (12) على مناقشة أحدث أساليب أطفال الأنابيب, والوسائل المساعدة للإنجاب, وتشخيص العيوب الوراثية والجينية للأجنة قبل نقلها وزراعتها داخل رحم الأم, إلى جانب طرح حلول عديدة للواتي يعانين من الالتصاقات الرحمية وانسداد قناة فالوب عن طريق استخدام المناظير الرحمية للتشخيص والعلاج.

وكان برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب قد نظم السبت الماضي على هامش المؤتمر الحالي, ورشة عمل «المبادئ الأساسية لفحص الموجات فوق لصوتية لأمراض النساء»، والمنعقدة بقاعة المؤتمرات بمستشفى مدينة الملك فيصل العسكرية بالجنوب على مدى ثلاثة أيام, والتي ساهمت أيضاً في تدريب الأطباء المشاركين على استخدام الموجات فوق الصوتية الحديثة, لقياس نمو الأجنة في مراحلها المبكرة.

يذكر أن المشاركين بالمؤتمر وورشة العمل على مدى ستة أيام قد تم اعتماد (30) ساعة تعليماً طبياً مستمراً من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (15) ساعة لكل مشاركة.

وخرج المشاركون في المؤتمر بعدة توصيات أبرزها التوصية باستحداث وحدة متخصصة لعلاج العقم وتأخر الإنجاب بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب، وتأمين العلاجات الجديدة والمتطورة، ووسائل التشخيص المتطور فيما يختص بالعقم عند السيدات والرجال على حد سواء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة