ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

لجنة جوائز «ايمي» تختتم أعمالها بأبوظبي وتعلن الفائزين الشهر المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - (د ب أ) :

اختتمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي أمس أعمال اجتماع محكمي جوائز»الإيمي» الدولية في فئة الأفلام الوثائقية لدول أمريكا اللاتينية، وهي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والإنتاج السينمائي، وتعادل جائزة الأوسكار للسينما.

وقالت عضو اللجنة نشوي الرويني: إن اللجنة قيمت 10 أفلام وثائقية واختارت الأفلام التي ستنافس بالجولة النهائية، مشيرة إلى أن الإعلان عن الأفلام الفائزة سيتم الشهر المقبل بمدينة كان بفرنسا، وتكريمها سيتم بنيويورك في نوفمبر القادم. وأشارت الرويني إلى المعايير التي تم من خلالها يتم تقييم الأعمال المشاركة حيث قام أعضاء اللجنة بالاطلاع على الأفلام بشكل منفرد، وتقييم كل عمل على حدة والابتعاد عن المقارنة بين الأفلام، واتبعت اللجنة أسلوب التقييم بوضع درجات على عنصري المحتوى وكيفية تنفيذ العمل. وأوضحت الرويني أن لجنة التحكيم تجمع جنسيات متعددة من الإمارات، ومصر، ولبنان وبريطانيا وتتنوع تخصصاتهم في مجال إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية وتم اختيار أعضائها بناء على قواعد وأسس تشمل اشتراط وجود خلفية وخبرة إعلامية أو فنية في مجال الفيلم الوثائقي. وأضافت أن هذا الاجتماع يساهم بشكل كبير في اكتساب خبرات تفيد الأفلام الوثائقية في الإعلام المحلي والعربي، إذ يتيح للمحكمين فرصة التعرف على المحتوى التلفزيوني من دول أمريكا اللاتينية والتي تتميز بقوتها وتنوع محتواها نظرا لارتباطها بالثورات والتحولات السياسية التي ظهرت في ستينيات القرن الماضي، ويكفي أن نعرف أن الأرجنتين انتجت اكثر من ألفي فيلم وثائقي، ونفس الأمر كذلك في البرازيل والتي تعد مركزا لإنتاج الأفلام في القارة.

وتقدم الأكاديمية سنويا مجموعة من الجوائز منها جائزة إيمي الدولية للتلفزيون، ومهرجان جوائز»إيمي جالا الدولية» في مدينة نيويورك، وجوائز إيمي الدولية للأعمال الرقمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة