ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

      

من يستمع إلى لحن (أنت محبوبي) يصوت محمد عبدة أو بصوت أنغام يدرك تماماً أن ملحن هذا العمل إنسان داخله كم كبير من الطرب والشجن، وملحن العمل سامي إحسان هو من ودعناه بالأمس لتطوى صفحة مهمة في تاريخ الأغنية السعودية.

سامي إحسان كنت تجد أعماله مع كل الفنانين من الراحل طلال مداح مروراً بفنان العرب محمد عبده ثم الفنان الكبير عبادي الجوهر وعلي عبدالكريم ومحمد عمر وعبدالمجيد عبدالله وعباس إبراهيم، والفنانين الشباب ورافقت ألحانه وردة الجزائرية وسمية قيصر وأنغام وأصالة نصري وتغنى أيضاً الكثير من نجوم الإغنية العربية بأعماله وعمل أيضاً كمسؤول عن فرقة إذاعة جدة الموسيقية التي رافت الكثير من الفنانين لفترة طويلة من الزمن وأيضاً كمسؤول عن مسرح التلفزيون بجدة لفترة طويلة.. سامي إحسان كان مساهماً بل كان له دور كبير في إطلاق نجوم الفن السعودي نحو النجومية كعبدالمجيد عبدالله في أول أعماله (سيد أهلي) كلمات إبراهيم خفاجي وأيضاً الفنان عباس إبراهيم الذي أخد بيده منذ البداية وقدمه للشاعر الأمير محمد العبدالله الفيصل رحمه الله حيث أشرف سامي على الألبوم الخاص بعباس.

سامي إحسان ودعته الدموع أمس ولكن ستبقى أعماله محفوظة لدينا ولأجيال قادمة، ولن ننسى ولن تمحو أعمال أبو إحسان غفر الله له.



 

سامي إحسان.. أنت محبوبي
صلاح مخارش

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة