ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نواب الوطني المنحل يتحالفون لمنافسة الإخوان في الانتخابات البرلمانية القادمة
الجيش المصري يقتل 32 إرهابياً في عملية سيناء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي :

أعلن الجيش المصري أمس السبت أنه قتل 32 من «العناصر الإجرامية» في العملية العسكرية الواسعة النطاق التي تنفذها قواته منذ شهر في شبه جزيرة سيناء.

وعقدت القوات المسلحة المصرية مؤتمراً صحفياً لإعلان تفاصيل ونتائج العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش في مناطق شمال سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية لمداهمة البؤر الإجرامية وملاحقة الإرهابيين بغرض فرض السيطرة واستتباب الأمن في سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أن النتائج الرسمية للعمليات في سيناء أسفرت عن اكتشاف وتدمير عدد 31 نفقاً على الحدود مع قطاع غزة، لافتا إلى أن عدد الأنفاق الرئيسية على الحدود المصرية مع قطاع غزة يقدر بحوالي 225 نفقاً، وبالتالي فإن كل نفق له من 2 إلى 3 فتحات خروج مما يصل إلى 550 إلى 700 فتحة نفق.

وأوضح أنه تم قتل عدد 32 فرداً خلال الاشتباكات مع القوات المسلحة والشرطة المدنية، مؤكداً حرص القوات المسلحة على عدم سقوط قتلى أو جرحى ولكنها تستخدم السلاح فقط ضد من يبادر باستخدامه.

وقال إنه تم ضبط عدد 58 فرداً من العناصر المشتبه بها وتم تسلميهم إلى مديريات الأمن، تمهيداً لإجراء التحقيقات الأولية ثم نقلهم إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيقات لاستبيان العناصر المتورطة، إلا أنه تم الإفراج عن 20 منهم لم يثبت تورطهم.

كما تم مصادرة 20 عربة يستخدمها العناصر الإجرامية في تنفيذ عملياتهم.

من جهة أخرى, بدأ عدد من قيادات الحزب الوطني المنحل، في تشكيل تحالف تحت اسم «نواب الشعب» يضم النواب الذين خاضوا الانتخابات البرلمانية عامي 2000 و2005 كمستقلين عن الحزب، وذلك لمنافسة جماعة الإخوان المسلمين وحزبها «الحرية والعدالة» في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ويسعى القائمون على التحالف إلى ضم نواب الوطني السابقين الذين يتمتعون بثقل سياسي وجماهيري وينتمون لكبار العائلات خاصة في صعيد مصر، تمهيداً لإشهار التحالف رسمياً خلال أيام، مشيرين إلى أن التحالف سيضم كل النواب السابقين بالحزب المنحل الذين ليس عليهم علامات استفهام أو تدور حولهم الشبهات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما يمكن أن يضم التحالف أعضاء من غير المنتمين للوطني المنحل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة