ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

«هل لديك فرصة صناعية؟» إعلان جميل وجاذب أطلقته هيئة المدن الصناعية (مدن) ضمن جائزة الإبداع الصناعي وهو موجه لكل من لديه فكرة صناعية ويرغب تنفيذها ولم يجد الدعم أو الرعاية لها، وتسعى الهيئة من خلالها إلى إثراء القطاع الصناعي بأفكار لمشاريع صناعية جديدة يقدمها كل من لديه فكرة صناعية. والهيئة بتلك الخطوة تتبنى تشجيع المبدعين والمبتكرين على تقديم أفكارهم ليتم ترجمتها إلى حقائق، والهيئة بحسب موقعها الإلكتروني وضعت آلية متكاملة يتم من خلالها تقديم الأفكار الصناعية من ثم تقييمها وفق معايير محددة من خلال لجنة متخصصة للوصول إلى أفضل الأفكار التي تقدم كفرص صناعية يمكن تنفيذها. كما وضعت الهيئة جوائز قيمة للمشاركين تصل قيمتها إلى مليون ريال تمنح لأصحاب أفضل فكرة أثناء التنفيذ الفعلي للمشروع، من خلال تحمل جزء من تكلفة الإنشاءات أو الآلات، إضافة إلى تقديم مجموعة من التسهيلات والحوافز المتعددة التي ستقدمها «مدن» للمستثمرين الراغبين في تنفيذ هذه الأفكار الصناعية، كما سيتم تكريم الفائزين بشهادات شكر مقدمة من معالي وزير التجارة والصناعة.

تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي تطلق في المملكة من أجل دعم وتشجيع الصناعة والمبدعين من الشباب، وهي فرصة حقيقية ممتازة لدعم الشباب المبدع والمبتكر المليء بالأفكار والمواهب التي توقفت بسبب قلة المال أو الدعم والاهتمام. وكثيرا ما كان الدعم والرعاية عائقاً أمام تنمية مواهب المبدعين من الشباب ولعل هذه الجائزة تكون هي الانطلاقة الحقيقية لخلق جيل مبدع خلاق للأفكار الصناعية.

الشيء المؤكد أنه في حال تم فوز فكرة صناعية بالجائزة والإعلان عنها والاحتفاء بمبتكرها سوف نشاهد المزيد من الأفكار الإبداعية لشباب ينتظر الدعم، وتشكر مدن على هذه البادرة المحفزة لتنمية الصناعة في البلد.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
هل لديك فرصة صناعية
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة