ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/09/2012 Issue 14591 14591 الأحد 22 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محول كهربائي يتوسط شارع بقرية الواسط بجازان
الكهرباء والأمانة: عدم التزام المقاولين السبب .. والإزالة جارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - إسماعيل مسملي :

يهدد محول كهربائي منتصفاً إحدى شوارع قرية الواسط جنوب محافظة ضمد مرتادي الشارع ، و بات يشكل خطورة على سائقي السيارات والمارة . ويروي أهالي القرية مخاوفهم من عواقب بقاء محول وعمود الكهرباء وسط الطريق مما يسبب حوادث لا قدر الله . وطالب المواطن إبراهيم الأمير ، أحد سكان القرية الجهات ذات العلاقة بالتدخل العاجل لإزالة المحول قبل حدوث أي كارثة . كما يرى الشاب خالد عبدالله ، بأنه يجب وضع خطط وآليات لتنفيذ المشاريع تتم بين البلدية والكهرباء والجهات الأخرى لضمان نجاح المشاريع دون وجود إشكالات .كما يصف المواطن أحمد الأمير ، بأن مطالبهم لإزالة محول الكهرباء وأعمدة الإنارة من وسط الشارع لم تلق صدى أو آذان صاغية .

هذا وقد بين لـ» الجزيرة « مدير عام فرع شركة الكهرباء بمنطقة جازان المهندس محمد العجيبي ، بأنه تم تنفيذ الشبكات الكهربائية قبل تنفيذ مشروع الاسفلت للقرية من قبل المقاول المنفذ ، موضحاً بعدم التزام الشركات المقاولة لمشاريع الأسفلت بتعميم سمو وزير البلدية والقروية والذي ينص على ضرورة دراسة مناقصات المشاريع دراسة وافية وتضمن ترحيل الشبكات الكهربائية في العروض لتجنب الأرواح للخطر . حيث إنهم يضعون الشركة أمام الأمر الواقع مما نضطر لتعديل الشبكات الكهربائية الذي قد تسبب خطراً على الأرواح ومن ثم مطالبتهم بتكاليف التعديل عن طريق البلديات مبين بأن شبكات الكهرباء تم تنفيذها قبل تنفيذ المقاولي بتوسعة الشارع بتنفيذ التوسعات ، وأن المقاولين غير ملتزمين بتعميم وزير الشئون البلدية والقروية برقم 44638 وتاريخ 12 /6 /1429 هـ ، والذي نص على ضرورة دراسة مناقصات المشاريع دراسة وافية من قبل المقاولين وتظمين ترحيل شبكات الكهرباء في العروض لتجنب تعرض الأرواح الخدمات للخطر .

كما بين لـ « الجزيرة « الناطق الإعلامي بأمانة منطقة جازان طارق الرفاعي ، بأنه تم مخاطبة شركة الكهرباء بإزاحة المحول الكهربائي والأعمدة الأخرى في قرية الواسط والمحلة ، والتي تم إنشاؤها بطريقة عشوائية وحتى يتم إزاحتها بالطريقة التي تتوافق مع الخطوط التنظيمية للشوارع التي قد تم الارتباط عليها من قبل البلدية ، وقد عمدة شركة الكهرباء بعض المقاولين والبعض لا زال تحت التنفيذ .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة