ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/09/2012 Issue 14592 14592 الأثنين 23 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطة تطلب رسمياً من إسرائيل تعديل اتفاقية باريس
موجة الاحتجاجات تشل مدن الضفة الغربية

رجوع

 

الضفة الغربية - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

كَلَّف رئيس الفلسطينية محمود عباس، وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ بالطلب من إسرائيل رسميا إعادة فتح اتفاقية باريس. وقال الشيخ: قمت بتنفيذ أوامر عباس وعلى وجه السرعة قدمت طلبا رسميا يوضح موقف السلطة الجديد بفتح اتفاقية باريس الاقتصادية لإعادة دراستها وتعديلها بأسرع وقت ممكن, ونحن بانتظار الرد الإسرائيلي.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه حدة الاحتجاجات المتواصلة منذ عدة أيام في مدن الضفة الغربية، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية وموجة غلاء الأسعار والمطالبة بإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية.

وتواصل مدن الضفة الغربية تظاهراتها الممتدة منذ أيام احتجاجًا على الغلاء الفاحش في كافة المواد الاستهلاكية، وارتفاع أسعارالمحروقات من خلال مظاهرات واعتصامات وفعاليات غاضبة وعارمة تجتاح الشوارع، ينادي المواطنون فيها بإسقاط حكومة سلام فياض. ومنذ ساعات صباح أمس الأحد اعتصم أصحاب السيارات والشاحنات والتقل العمومي، أمام مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، الأمر الذي أدى لإغلاق الشارع وتعطيل حركة السير فيه.

بدوره أبدى رئيس حكومة السلطة الفلسطينية سلام فياض استعداده الكامل للرحيل عن الحكومة الفلسطينية إذا كان رحيله يحل المشكلة الاقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة