ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/09/2012 Issue 14592 14592 الأثنين 23 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن «مبادرة الشراكة مع المدارس» د. نقادي في مؤتمر صحفي:
إلحاق 1750 موهوباً وموهوبة في مدارس متميزة ببرامج ومناهج علمية متقدمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يشرع 1750 موهوباً وموهوبة الخوض في غمار رحلة شيقة لنهل العلوم والمعرفة في مدارس متميزة توفرها لهم «مبادرة الشراكة مع المدارس»، التي تتبناها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) للعام الرابع على التوالي، بعد أن شهدت نجاحاً لافتاً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وأثمرت زيادة في عدد الطلبة المستفيدين من المبادرة بنسبة 75 % في العام الدراسي الجديد.

وأعلنت «موهبة» ارتفاع عدد المدارس المشاركة في المبادرة من 43 مدرسة العام الماضي، إلى 53 مدرسة في العام الدراسي الجديد، والطلبة من 1000 إلى 1750 طالباً وطالبة.

وأكد نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور محمود نقادي خلال مؤتمر صحافي في مقر «موهبة» أمس أن المبادرة حققت إنجازات مهمة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، على صعيد تهيئة بيئة تعليمية ذات جودة عالية لطلبة موهوبين، وتقديم منح دراسية لهم للالتحاق بمدارس متميزة تزودها «موهبة» ببرامج ومناهج وأنشطة إثرائية متقدمة، ويقوم على تدريسهم معلمون أكفّاء من أجل الارتقاء بقدراتهم وتنمية مواهبهم.

وقال نقادي: «لمسنا تطوراً كبيراً في القدرات والمهارات العلمية والمعرفية للطلبة الذين انضموا إلى المبادرة، مؤكداً أهمية مواصلة بذل أقصى الجهود من أجل رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات».

وكشف عن ملامح الخطة المستقبلية لمبادرة الشراكة مع المدارس، والتي تشمل استحداث بدائل تقنية مناسبة لتنفيذ برنامج الشراكة، واستخدام أحدث ما توصل إليه مجال التعليم عن بعد لإيصال الفائدة لجميع الطلبة الموهوبين، والتعاقد مع مؤسسات دولية في تعليم الموهوبين للاستفادة من تجاربهم وتطبيق ما يتناسب منها مع البيئة التعليمية في المملكة. وأضاف أن اكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية وتشجيع مناخ الموهبة والإبداع في المجتمع أهم مشاريع المرحلة الأولى من إستراتيجية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي تمتد على مدى 5 أعوام، وتهدف خلال المرحلة الأولى إلى رعاية نحو 40 ألف موهوب وموهوبة، واستفادة أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وما يقارب 3 في المائة من المجتمع السعودي.

هذا وشهد عدد من المدارس التي تطبق «المبادرة» ارتفاعاً من 43 مدرسة العام الماضي إلى 53 مدرسة خلال العام الدراسي الجديد 1433- 1434هـ، بزيادة 22.7 %، وفقاً للمشرف على مبادرة الشراكة مع المدارس الدكتور عادل القعيد، الذي أوضح أن عدد الطلبة المستفيدين من المبادرة ازداد من 1000 طالب وطالبة عام 1432-1433هـ إلى نحو 1750 طالباً وطالبة في العام الدراسي الجديد 1433-1434هـ، بزيادة 75 % عن العام الماضي، ما يعكس مدى اهتمام «موهبة» في زيادة المستفيدين من المبادرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة