ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/09/2012 Issue 14592 14592 الأثنين 23 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عقب رعايته لافتتاح الملتقى السنوي الرابع للجمعيات التعاونية السعودية ببريدة
أمير منطقة القصيم: العمل الاجتماعي أصبح عملاً مؤسسياً يسير بمنهج واضح وعلى خطى واثقة وحثيثة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

امتدح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر , أمير منطقة القصيم جهود القائمين على الملتقى السنوي الرابع للجمعيات التعاونية السعودية , مؤكداً أن العمل الاجتماعي أصبح عملاً مؤسسياً يسير بمنهج واضح وعلى خطى واثقة وحثيثة . وقال: لكننا نتطلع إلى المزيد من خلال ما سيطرح في الملتقى لدعم ورعاية العمل الاجتماعي والتعاوني , ويأتي هذا من خلال ما تهتمون به وما سيطرح من أمسيات ولقاءات.

وقال سموه: حقيقة حينما سمعت ما طرح في افتتاح هذا الملتقى يجعلني أشعر أن هناك عملاً مؤسسياً رائعاً ، لكن هل أعطيناه حقه وأظهرناه بشكل جيد في وسائل إعلامنا ، وهل عرف عنه الجميع . أنا أعتقد أن هناك قصوراً في هذا المجال ولعل زميلي وزير الشؤون الاجتماعية يلاحظ هذا الأمر ، ويكون له دور في التواصل مع الجهات الإعلامية المسؤولة في طرح ما يتعلق بهذه الجمعيات التعاونية والتي تعد عملا مهماً في المجتمع ، أنه في الحقيقة أن أعداد الجمعيات التي سمعناها يجعلنا جميعاً نطالب بهذا المطلب ليكون هذا الأمر واضح للجميع وينخرط فيه كثير من الناس ليعملوا بمهنية في هذا المجال.

وأضاف سموه : يشرفني في هذا الملتقى أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين , ولسمو ولي عهده الأمين التحية والتقدير باسمكم جميعاً لنكون في هذا المجال وفي هذا المضمار تحت توجيهات القيادة لما توجبه علينا من عمل اجتماعي نهدف من خلاله إلى الرقي في مجتمعنا لنكون عاملين ومنتظمين في هذا المجال ، وطالب سموه أن يناقش من خلال الملتقى الأفكار الجديدة للعمل التعاوني الذي ننشده جميعاً في مجتمعنا ، شاكراً المشاركين في الملتقى ، متمنياً أن تتحقق الأهداف المرجوة منه .

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه خلال افتتاحه مساء أمس الأول السبت الملتقى السنوي الرابع للجمعيات التعاونية السعودية الذي نظمه مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وتستضيفه الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين بالقصيم (بريدة) بالتعاون مع الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض « حرفة « تحت عنوان العمل التعاوني بين المحفزات والمعوقات» وذلك بفندق الموفنبيك في مدينة بريدة.

وعبر رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين الدكتور سعود الضحيان , في كلمة ألقاها خلال الحفل عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته للملتقى ، مشيداً بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للجمعيات التعاونية بالمملكة من خلال وزارة الزراعة التي تقدم جميع التسهيلات للوصول للأهداف المنشودة ، لافتا الانتباه إلى أن جمعية البطين تقدم خدماتها للمزارعين في المنطقة وفي مدينة بريدة على وجه الخصوص .

وألقى رئيس مجلس الجمعيات التعاونية السعودية الاستاذ عبدالله الوابلي , كلمة بيّن فيها أن الملتقى سيستمر لمدة ثلاثة أيام، ويناقش خلال هذه الفترة معطيات العمل التعاوني بين المحفزات والمعوقات ، مشيداً بموافقة الشؤون الاجتماعية على إنشاء أول جمعية تعاونية نسائية بالمملكة بمنطقة القصيم ، مشيراً أن حكومة خادم الحرمين أولت الجمعيات التعاونية اهتماماً حتى أصبحت المملكة نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم .

وأشاد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين , في كلمة ألقاها خلال الحفل بالدعم الملموس الذي تلقاه الجمعيات التعاونية السعودية في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين على جميع الأصعدة ، مبيناً أن الدولة أولت الجمعيات عناية واهتمام حيث بلغت الجمعية بالمملكة 170 جمعية مختلفة الأنشطة لدعم الاقتصاد الوطني والعمل الاجتماعي ، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة بعقد الجمعيات والعمل على بذل المزيد من العمل التعاوني.

من جانبها ألقت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض (حرفة)ببريدة الاستاذة نوال العجاجي , كلمة أشادت من خلالها بمثالية العمل الاجتماعي وأهميته ، مبينة أن جمعية حرفة حملت رسالة وطنية اجتماعية إنسانية لعمل المرأة من خلال الأسر المنتجة ، مشيرة إلى أن الجمعية حققت نجاحات مثمرة داخل المملكة وخارجها من خلال عدد من المشاركات للجمعية ، وعبرت عن شكرها لسمو أمير القصيم على تشريفه لحفل افتتاح الملتقى ، مثنية على دعم ومتابعة سمو الأميرة نورة بنت محمد رئيسة مجلس إدارة الجمعية ، متمنية أن تتحقق الأهداف التي يسعى إليها الجميع في هذا الملتقى .

ثم شاهد سموه والحضور فلماً وثائقياً يتحدث عن العمل التعاوني بين المحفزات والمعوقات ، ثم كرم سمو أمير القصيم في ختام الملتقى الجمعية التعاونية النسائية (حرفة) بالقصيم تسلمه الأستاذ محمد الحربي , بالإضافة إلى عدد من الجمعيات التعاونية السعودية ، كما كرم معالي وزير الشؤون الاجتماعية وعدد من المشاركين فيما تسلم سموه إهداءً خاصاً بهذه المناسبة وتناول سموه والحضور عقب نهاية الحفل طعام العشاء .

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق وأمين المنطقة المهندس أحمد السلطان وعدد من المسؤولين وضيوف الملتقى من كافة مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة