ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/09/2012 Issue 14592 14592 الأثنين 23 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد أمني خليجي يطلع على تجربة مجمع الأمل في علاج مرضى الإدمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

استقبل مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض وفدًا من ضباط إدارات مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي حيث كان في استقبالهم المدير التنفيذي لمجمع الأمل الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ومدير مكافحة المخدرات بالمجمع العقيد عبد العزيز بن عبد الرحمن العوين ومدير العلاقات العامَّة والإعلام الأستاذ حمد بن مشخص العتيبي وعدد من المسئولين.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج الدورة السنوية المشتركة التي تنظمها المديرية العامَّة لمكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف إلى اطِّلاع الوفد على التطوّر الذي وصل غليه المجمع فيما يقدمه من خدمات علاجية وتأهيلية ذات جودة نوعية عالية في التَّعامل مع متعاطي المواد المخدرة من النواحي الطبِّية والنفسيَّة السلوكيَّة والاجتماعيَّة والدينيَّة.

وقد تجوَّل الوفد على مرافق المجمع وشملت الجولة شرحًا على مجسم المجمع وزيارة مبنى الحماية المشددة الذي يضمّ مرضى مدمنين عليهم تحفظ أمني نتيجة قضايا جنائيَّة ارتكبوها، حيث استمع الوفد إلى شرح من الرائد خالد العتيبي عن مهام القسم وبرامجه.

بعد ذلك شاهد الوفد عرضًا مصورًا عن تطوّر خدمات الصحة النفسية في المملكة من بداية تطبيقها في المملكة العربيَّة السعوديَّة وحتى وقتنا الحالي والتطوّر الذي شهدته الخدمات العلاجية في مجال الإدمان والصحة النفسية والتوسع في الخدمات التأهيليَّة التي منها برامج الدعم الذاتي ومنزل منتصف الطريق وأدوار الرِّعاية اللاحقة.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شكره وتقديره للقائمين على المجمع لما قدموه من حفاوة وترحيب بهم. وقد أبدي العديد من أعضاء الوفد رغبتهم في الاستفادة من برامج العلاج بالمجمع في علاج المرضى بدول مجلس التعاون حيث أبان لهم مسئولو المجمع أن مجمع الأمل بالرياض يستقبل مواطني دول مجلس التعاون ويقدم لهم كافة الخدمات المتوفرة ويوجد العديد من مواطني دول مجلس التعاون الذين يتلقون العلاج بالمجمع ويحرصون على مراجعته لتطوّر برامجه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة