ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/09/2012 Issue 14592 14592 الأثنين 23 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«التراس أهلاوي» تتراجع عن اقتحام الملعب
أبو تريكة يوضح أسباب اعتذاره عن المشاركة في مباراة السوبر المصري

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

نشر الموقع الرسمي للنجم محمد أبو تريكة، صانع ألعاب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم، بياناً لجماهير النادي الأهلي، شارحا من خلاله الأسباب التى أدت به إلى اتخاذ قراره بعدم المشاركة فى مباراة كأس السوبر المصرى، أمام فريق إنبى. وأكد أبو تريكة خلال البيان، الذي نشره على موقعه الرسمي أن اعتذاره عن المشاركة في اللقاء، وانشقاقه عن قرار مجلس إدارة النادي الأهلي، بإجباره على المشاركة فى اللقاء، جاء تلبية لرغبة أهالي الشهداء. وجاء نص البيان كالتالى:

«بسم الله الرحمن الرحيم

«وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِى الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ» صدق الله العظيم ..

كل المباريات التي شاركت فيها كانت بعد إذن مسبق من أصحاب الفضل علىّ، بعد المولى عز وجل فى صنع نجوميتى وهم «شباب الألتراس» و»أهالي الشهداء»، وعندما قرر أهالي الشهداء و شباب جروب ألتراس أهلاوى وألتراس ديفيلز، عدم الموافقة على المشاركة فى مباراة كأس السوبر، فإنني قررت عدم المشاركة وانشقاقي عن قرار مجلس الإدارة بإجباري على المشاركة أو توقيع عقوبة علىّ، فأنا مع رغبة أهالى الشهداء حتى لو اتخذت قرارا باعتزال اللعب نهائياً احتراماً للشهداء وأهالى الشهداء و قرار ألتراس» .. وتابع :» أرجو من الله أن يعينني على تنفيذ جزءا من مطالب أهالى الشهداء, وأن يعيننى على من يهاجمنى ومن ينتقدنى انتقادا هداماً». من جانبها أعلنت رابطة ألتراس أهلاوي تراجعها عن اقتحام ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستضيف مباراة كأس السوبر بين الأهلي وإنبي حقناً لدماء المصريين.

وقالت الرابطة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إنها كانت ترفض مباراة السوبر اعتراضاً على سياسة أجهزة الدولة التي تتعامل مع الجمهور كأنهم قطع شطرنج تحركها وقتما شاءت، وأبدت الرابطة غضبها من قيادات وزارة الداخلية مدعين أنهم حرضوا قبائل الأعراب فى محيط منطقة برج العرب للتصدي لجمهور الأهلي القادم لمنع مباراة السوبر.

وقال البيان: «الداخلية عادت لتمارس نفس الأساليب القذرة من أيام العهد السابق لتحرض أفراد من الشعب المصري ضد بعضهم البعض».. وأضاف: « قرار تأجيل بطولة الدوري مكسب قد طالبنا به ولم يكن الوحيد، وإذا كان الخيار بين منع مباراة السوبر أو المواجهة مع مواطن مصري قد ينتج عنه نقطة دم واحدة فنحن نرفض المشاركة في هذا العمل، ولن تكون هي النهاية فالقضية مازالت مستمرة بتطهير المؤسسة الرياضية والإعلامية بشكل كامل».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة