ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أفلام سعودية في مهرجان السينما العربية في مالمو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

تواصلت نشاطات مهرجان السينما العربية في مالمو والتحضيرات النهائية للدورة الثانية، والتي ستنعقد خلال الفترة من 28 سبتمبر، وحتى 5 أكتوبر 2012، ويهدف المهرجان إلى تعريف الجمهور المحليّ بالسينما العربية، وإثارة النقاش حولها مع صانعي الأفلام، والضيوف، وتوسيع فضاء عروضه كي تصل إلى مناطق، ومدن سويدية عديدة إستوكهولم، ولوند، ولاندسكرونا، وهيلسيبورغ، وأرلوف، وأوسبي، وكارل ستاد.

ويُكرِّم المهرجان في دورته الثانية خمس ممثلين عرب هم يُسرا، ليلى علوي، ومحمد هنيدي من مصر، ونبيل المالح، وجمال سليمان من سورية، كما يعرض المهرجان الفيلم الروائي الطويل «ألوان السما السبعة» من إنتاج عام 2007 للمخرج سعد هنداوي، بطولة ليلى علوي، وفاروق الفيشاوي.

وتتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من المُمثلة يُسرا (مصر)، والمخرج نبيل المالح (سورية)، والناقد السينمائي ناجح حسن (الأردن).

ويعرض المهرجان عشرة أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وعشرة أخرى في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، والقصيرة، و19 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، كما يتعاون مهرجان السينما العربية في مالمو (السويد) مع مهرجان الخليج السينمائي في دبي من خلال برنامج يجمع سبعة أفلام إمارتية روائية، وتسجيلية قصيرة.

وضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة يعرض المهرجان الفيلم السعودي (فاتن تقودني إلى الجنون) للمخرج محمد سندي، كما أدرج فيلم (ما أجمل المنزل) للمخرج عبد الله آل عياف من السعودية/الإمارات العربية المتحدة، ضمن أفلام برنامج «كرز كياروستامي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة