ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ليبيا تُؤجل محاكمة سيف الإسلام القذافي خمسة أشهر

رجوع

 

طرابلس - (رويترز):

أكد مكتب النائب العام الليبي مساء الأحد أن محاكمة سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ستُؤجل خمسة أشهر للاستفادة من أي معلومات بشأن القضية قد يدلي بها رئيس المخابرات السابق خلال التحقيق معه بعدما تسلمته ليبيا من موريتانيا الأسبوع الماضي.

وكان مسؤولون حكوميون قالوا في أغسطس - آب إن محاكمة سيف الاسلام بتهمة ارتكاب جرائم حرب ستبدأ في سبتمبر - أيلول.. لكن اعتقال عبد الله السنوسي رئيس المخابرات السابق المعروف «بصندوق القذافي الأسود» يوم الأربعاء أجّل المحاكمة التي قال محام من المحكمة الجنائية الدولية بالفعل إن غير المرجح أن تكون عادلة. وقال ميلاد الزنتاني المحامي في مكتب النائب العام في مؤتمر صحفي إن السلطات كانت مستعدة لمحاكمة سيف الإسلام هذا الشهر ولكن بعد إعادة السنوسي إلى ليبيا ستظهر معلومات جديدة مما يستدعي تأجيل المحاكمة خمسة أشهر على الأقل. وسلمت السلطات الموريتانية السنوسي إلى ليبيا يوم الأربعاء بعد إلقاء القبض عليه في نواكشوط في مارس - آذار.. وطالبت كل من ليبيا وفرنسا والمحكمة الجنائية الدولية بتسليمه إليها. ويأتي إعلان مكتب النائب العام وسط انتقادات من المجلس الليبي للحريات وحقوق الإنسان للمحاكمات الجارية لمسؤولين سابقين آخرين من عهد القذافي.

وقال محمد العلاقي وهو وزير العدل السابق في الحكومة الانتقالية ويرأس الآن مجلس حقوق الإنسان للصحفيين إن القانون عادة ما يدعم العدالة لكن ليبيا تشهد نظاماً قضائياً استثنائياً يفتقر لأسس المحاكمات العادلة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة